ماجر يشارك في ملتقى كروي بالرباط

الثلاثاء, 18 يوليو 2017


اقتراحات بتغيير موعد كأس إفريقيا 
ماجر يشارك في ملتقى كروي بالرباط 
يشارك اللاعب الدولي الجزائري السابق رابح ماجر مع العديد من نجوم كرة القدم الافريقية في اشغال ملتقى حول كرة القدم الافريقية يومي الثلاثاء والأربعاء بالرباط حسب ما افادت به أمس الاثنين الكونفديرالية الافريقية للعبة ( الكاف). 
 المنتدى -الذي يهدف إلى (تغيير) كرة القدم الإفريقية حسب الرئيس الجديد للكاف احمد احمد- يعرف مشاركة المدرب السابق لشباب بلوزداد بادو زاكي جوزيف - انتوان احمد فراس- جاي جاي اوكوشا انطوني بافوي محمد تيمومي حسام حسان باتريك مبوما جريمي نجيتاب بالإضافة إلى مسيري فرق على غرار روجي اوغانن رئيس نادي اسيك ابيدجان ( كوت ديفوار) ديرفان كوزا رئيس اورلاندو بيرات (جنوب افريقيا). 
 ويتوجب على كل جمعية من اصل 55 جمعية عضوة في الكاف ان تكون ممثلة في الملتقى برئيسها امينها العام والمدرب الوطني أ . 
 كما سيعرف الملتقى حضور تقنيين أفارقه لهم تجربة واسعة في الميادين الافريقية على غرار مثل كلود لوروا فلورون ايبانغ وهيرفي رونار. 
 وستكون المناسبة مواتية للناخب الوطني لوكاز الكاراز للتعرف عن قرب على هؤلاء التقنيين. 
 ومن المنتظر أن يشارك أيضا وفد عن الاتحادية الدولية للعبة بقيادة جياني انفونتينو والأمينة العامة فاطمة سمورة فضلا عن ممثلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. 
ويُنتظر أن تحظى مسألة توقيت كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المثيرة للجدل بمراجعة جادة على مدار يومين بمناسبة ندوة الرباط المقرر انطلاقها اليوم الثلاثاء ويتم خلال أيضا مناقشة مستقبل اللعبة في القارة السمراء. 
ويشارك مسؤولون في مختلف الفدراليات المحلية القارية من بينهم رئيس الاتحاد الجزائر للعبة خير الدين زطشي كما تمت دعوة أسماء لامعة من أساطير الكرة الافريقية مثل عبيدي بيلي وأوستن أوكوشا وصامويل إيطو ورابح ماجر. 
وتعهد أحمد أحمد الرئيس الجديد للكونفدرالية الإفريقية للعبة بإجراء مراجعة شاملة عندما تفوق في التحدي في مارس الماضي على عيسى حياتو الذي ظل رئيسا للمؤسسة لسنوات طويلة. 
كما أراد مراجعة قواعد استضافة النهائيات والتي قد تقلص عدد الدول المرشحة لاستقبال الحدث. 
واقترح بالفعل فكرة التنظيم المشترك التي قد تسمح للكونفدرالية الإفريقية بأن تضع في الاعتبار زيادة عدد المنتخبات المشاركة حيث يبلغ العدد الحالي 24 وهو تقريبا نصف عدد الدول الأعضاء بالمؤسسة. 
وبسبب إقامة الكأس كل عامين في شهر جانفي يتعرض اللاعبون البارزون بمسابقات البطولات الكبرى في أوروبا لضغط شديد بين الرغبة في تمثيل بلادهم ومواصلة الالتزام مع الأندية التي توظفهم. 
ب. هـ/ وأج