تكريم الأديبين عبد الرزاق بوكبة ومحمد بوطغان

الثلاثاء, 01 أغسطس 2017




الملتقى الوطني الأول بيبان الشعر ببرج بوعريريج: 
تكريم الأديبين عبد الرزاق بوكبة ومحمد بوطغان 


تم ليلة الأحد إلى الاثنين في افتتاح الملتقى الوطني الأول (بيبان الشعر) المنظم بمدينة برج بوعريريج إلى غاية اليوم الفاتح من أوت تكريم الروائي عبد الرزاق بوكبة والشاعر المترجم محمد بوطغان عرفانا لما قدماه من إضافة للمشهد الثقافي والأدبي على الصعيدين الوطني والدولي. 
وقد أعرب بالمناسبة الأديب والشاعر والإعلامي عبد الرزاق بوكبة عن فرحته بهذا التكريم خاصة وأنه جرى بمسقط رأسه الذي غاب عنه كما قال- لأزيد من 17 سنة. 
من جهته أثنى الشاعر والمترجم محمد بوطغان على هذه المبادرة التي اعتبرها مميزة خاصة وأنه كرم رفقة صديقه ورفيق دربه بوكبة. 
ويشهد هذا الملتقى حضور أسماء أدبية وطنية وأخرى محلية تركت بصمتها في عالم الكتابة الشعرية والإبداع حيث سيستمر الملتقى بتنظيم جلسات أدبية وأماسي شعرية بمشاركة ثلة من الشعراء على غرار الشاعر توفيق ومان والشاعر الشعبي البشير قذيفة والشاعر محمد قسط والشاعر رمزي نايلي والشاعر الشعبي قادة دحو. 
كما يتم تنظيم بيع بالتوقيع لديوان عبد الرزاق بوكبة يدان لثلاث بنات الصادر حديثا. 
ويكمن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الأدبية التي تحمل شعال موعد مع الجمال في لم شمل ثلة من الشعراء وكذا الارتقاء بالكلمة والعودة للدور الحقيقي للشعر الذي ينتصر لكل قيم الجمال والحب والإنسانية حسب ما أوضحه محافظ المهرجان ساعد ميهوبي. 
وتم بالموازاة مع ذلك إطلاق قافلة ثقافية ستجوب العديد من البلديات والدوائر عبر الولاية إلى غاية نهاية شهر أوت تتضمن العديد من النشاطات والعروض الفنية والثقافية والترفيهية وكذا برامج استكشافية سياحية لمعالم الولاية وفقا لنفس المصدر. 
للإشارة ينظم هذا الملتقى بمبادرة لمحافظة المهرجان الثقافي للفنون والثقافات الشعبية لولاية برج بوعريريج وبمساهمة دار الثقافة.