هكذا أطاح الأمن بتجار السموم في العاصمة

الأربعاء, 23 أغسطس 2017


تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر مؤخرا من حجز  أزيد من 300 قرص مهلوس و 90  غرام من القنب الهندي وتوقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم حسبما جاء في بيان صادر  أمس الثلاثاء عن ذات المصالح .  
و أشار البيان إلى أن أمن المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس تمكنت مؤخرا من  معالجة 3 قضايا متعلقة بالمتاجرة في المخدرات من نوع القنب الهندي وكذا  المتاجرة في المؤثرات العقلية وحيازة أسلحة بيضاء حيث تم توقيف 3 أشخاص وحجز  333قرص مهلوس و 90 غرام من القنب الهندي و 5ر39 مليون سنتيم . 
وتتمثل القضية الأولى بورود معلومات لفرقة الشرطة القضائية تعلقت بشخص يروج  للمخدرات من نوع القنب الهندي على مستوى إقليم الإختصاص  مع حيازته لكمية منها  
بمنزله حيث وضعت عناصر الشرطة خطة محكمة للإيقاع به حيث تم توقيفه على متن  سيارته السياحية أين ضبط بحوزته على مبلغ مالي معتبر . 
وجاء في البيان أنه بعد إستصدار إذن بتفتيش منزل المشتبه فيه صادر عن وكيل  الجمهورية المختص إقليميا تم حجز 2ر74 غرام من المخدرات و 4 أٌقراص مهلوسة  وسلاح أبيض ومبلغ مالي قدره 5ر24 مليون سنتيم . 
أما القضية الثانية فتخص شخص قام بالترويج والمتاجرة بالمخدرات من نوع القنب  الهندي تم ترصده وتفتيشه حيث ضبط بحوزته على 15 غرام من المخدرات وهاتف نقال  ومبلغ مالي معتبر وتم توقيفه واستكمال التحريات معه وبعد إستصدار إذن بالتفتيش  منزله تم العثور على مبلغ مالي قدره 15 مليون سنيتم. 
وأبرز البيان بخصوص القضية الثالثة أنه بعد ورود معلومة لذات المصالح   تخص توقيف مشتبه فيه كان يروج للمؤثرات العقلية بكل أنواعها بأحد أحياء  إقليم  الإختصاص وبعد إستصدار إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية المختص إٌقليميا  ضبط بحوزته على 330 قرص مهلوس . 
وبعد إستكمال الإجراءات القانونية المعمول بها تم تقديم المشتبه فيهما في  القضايا المذكورة على السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا حيث أمر بإيداعهما  الحبس المؤقت .