توتنهام يعود بتعادل ثمين من مدريد والسيتي يقترب من التأهل

الخميس, 19 أكتوبر 2017




دوري أبطال أوروبا (الجولة الثالثة)
توتنهام يعود بتعادل ثمين من مدريد.. والسيتي يقترب من التأهل
شهدت مباريات الدفعة الاولى من الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا التي جرت سهرة أول امس بعودة نادي توتنهام الانجليزي بتعادل ثمين من معقل حامل اللقب ريال مدريد الاسباني ملعب سانتياغو برنابيو بخروجه بنتيجة 1-1 فيما حقق كل من مانشستر سيتي وبشكتاش الفوز الثالث تواليا وقطعا معا شوطا كبيرا لبلوغ الدور الثاني.
المجموعة الخامسة
ليفربول يدمر ماريبور وسبارتاك موسكو  يهين اشبيلية
شهدت مباربتي المجموعة الخامسة وابل من الاهداف13 حيث اكتسح ليفربول الانجليزي مضيفه ماريبور السلوفيني بسباعية نظيفة ليحقق اول فوز له بعد تعادلين.
وضرب ثلاثي خط المقدمة بقوة فسجل البرازيلي روبرتو فيرمينو ثنائية (4 و54) والمصري محمد صلاح هدفين ايضا في الدقيقتين الـ19 و40 في حين اضاف البرازيلي كوتينيو في الدقيقة الـ 13 واليكس اوكسلايد تشامبيرلاين في الدقيقة الـ 86 وترنت الكسندر ارنولد في الدقيقة الـ 90 اهداف ليفربول.
وفي المجموعة ذاتها سحق سبارتاك موسكو الروسي اشبيلية الاسباني 5-1. سجل للفائز الهولندي كوينسي بروميس في الدقيقتين الـ 18 و90 ولورنزو ميلغاريخو في الدقيقة الـ 58 ودينيس غلوشاكوف في الدقيقة الـ 67 والبرازيلي لويس ادريانو في الدقيقة الـ 74 وللخاسر الدنماركي سايمون كيار في الدقيقة الـ 30.
وتصدر ليفربول الترتيب برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف عن سبارتاك موسكو و4 لاشبيلة ونقطة واحدة لماريبور.
المجموعة السادسة
السيتي يقهر نابولي وفوز مهم لشاختار
قطع مانشستر سيتي شوطا كبيرا نحو الى دور ثمن النهائي بعد تخطيه ضيفه نابولي الايطالي 2-1 ضمن المجموعة السادسة ورفع سيتي رصيده الى 9 نقاط مقابل 6 لشاخاتار دانيتسك الاوكراني الذي فاز على مضيفه فينورد روتردام الهولندي 2-1 فيما تجمد رصيد نابولي الذي لم يفز في انجلترا أوروبيا عند 3 نقاط.
قدم سيتي اداء هجوميا خاطفا مطلع المباراة فافتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة بواسطة رحيم سترلينغ بعدا باربع دقائق ضاعف البرازيلي الشاب غابريال جيزوس النتيجة مسجلا هدفه الخامس عشر في 22 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات.
في آخر 10 دقائق خرج نابولي من منطقته من الشوط الاول فحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الـ38 اهدرها البلجيكي دريس مرتنز امام الحارس البرازيلي ايدرسون وهذه المرة السادسة على التوالي ينجح حراس سيتي في صد ركلة جزاء في دوري ابطال أوروبا.
في الدقيقة الـ73 وبعد مجهود فردي رائع للظهير الايسر الجزائري فوزي غلام تعرض للعرقلة من لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو فاحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لنابولي سددها هذه المرة دياوارا (20 عاما).
وفي المجموعة عينها افتتح فينورد الهولندي باب التسجيل في الدقيقة لاثامنة امام شاختار بواسطة ستيفن بيرغويس قبل ان يعادل الأخير النتيجة في الدقيقة الـ24 بواسطة  البرازيلي برنارد ثم يمنحه هدف الفوز في  في الدقيقة الـ54 فمني بطل هولندا بخسارته الثالثة على التوالي.
المجموعة السابعة
الفوز الأول للايبزيغ  والثالث لبشيكتاش
في المجموعة السابعة حقق لايبزيغ الالماني فوزه الاول في دوري ابطال أوروبا على حساب ضيفه بورتو البرتغالي 3-2 فيما ابتعد بشيكتاش التركي بالصدارة بعد تعميقه جراح موناكو بطل فرنسا 2-1.
على ملعب لويس الثاني افتتح الكولومبي راداميل فالكاو التسجيل لفريق الامارة  في الدقيقة الـ30 لكن جنك توسون رد بثنائية للضيوف في الدقيقتين الـ 34 و55.
ورفع بشيكتاش رصيده الى 9 نقاط ليضع قدمه في الدور الثاني مقابل 4 للايبزيغ و3 لبورتو ونقطة لموناكو.
وفي مباراة مليئة بالاهداف امام 41 الف متفرج تخطى لايبزيغ وصيف الدوري الالماني في الموسم الماضي والثالث راهنا ضيفه بورتو 3-2 سجل للفائز المنتشي من فوزه على بوروسيا دورتموند متصدر ترتيب الدوري محليا ويل اوربان في الدقيقة الـ 8والسويدي اميل فورسبرغ في الدقيقة الـ 38 والفرنسي جان-كيفن اوغوستان في الدقيقة الـ 41 ولبورتو الكاميروني فنسان ابوبكر في الدقيقة الـ 18 والاسباني ايفان ماركانو في الدقيقة الـ 44.


المجموعة الثامنة
توتنهام يُحرج الريال وتعادل مخيّب لدورتموند
انتهت مبارتا المجموعة الثامثة بالتعادل الايجابي 1/1 الريال بارضه امام توتنهام ودورتمونهد امام ابويل القبرصي.
في المباراة الاولى التي كان مسرحا لها ملعب سانتياغو بيرنابيو بمدريد  
سجل فاران هدف التقدم لتوتنهام بالخطأ في مرماه ليمنح الفريق الإنجليزي هدفه الأول في شباك الملكي خلال تاريخ مواجهات الفريقين فيما عدل للريال البرتغالي رونالدو.
والتقى الفريقان 4 مرات في المسابقات الأوروبية من قبل عامي 1985 بكأس الاتحاد الأوروبي و2011 بدوري أبطال أوروبا حيث حقق ريال مدريد 3 انتصارات مقابل تعادل وحيد للفريق اللندني الذي لم يستطع زيارة شباك المرينجي خلال المباريات الأربع.
وسجل لاعبو ريال مدريد 7 أهداف في مرمى السبيرز آخرها هدف التعادل الذي سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول من مباراة اليوم.
ورفع الفريقان رصيدهما الى 7 نقاط في المركز الاول قبل لقاء العودة بينهما على ملعب ويمبلي في لندن بعد اسبوعين.
وفي المجموعة ذاتها تابع بوروسيا دورتموند الالماني عروضه المخيبة في هذه المسابقة بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه ابويل القبرصي 1-1 وسجل مايكل بوتي في الدقيقة الـ62 هدف ابويل قبل ان يدرك سقراطيس باباساثوبولوس التعادل بعدها بخمس دقائق.


زين الدين زيدان:
التعادل نتيجة طبيعية أمام توتنهام
أثنى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني على أداء فريقه في مباراة توتنهام الإنجليزي (1-1) مؤكدًا تطلع الملكي للفوز في الجولة المقبلة أمام السبيرز على ملعب ويمبلي.


وفي تصريحات نقلتها صحيفة ماركا قال زيدان المباراة انتهت بنتيجة طبيعية بعد أن واجهنا فريقًا عظيمًا مثل توتنهام الذي قدم أداءً رائعًا أمامنا ولكننا سنعمل من أجل الفوز في مباراة ويمبلي .
 وأضاف: كنا الطرف الأفضل خلال مجريات اللقاء ولم نرض بالنتيجة ولكن في النهاية كان من الصعب تغييرها كما أنني لن أجري تغييرات في الفريق
 وعن التغييرات قال المدرب الفرنسي: قررت إشراك ماركو أسينسيو بعدما رأيت كريم بنزيمة متعبًا كما جاء تبديل لوكاس فاسكيز كورقة حسم في نهاية المباراة ولكنها ببساطة لم تنجح .
 


هاري كين (مهاجم نادي توتنهام):
التعادل نتيجة جيدة
قال هاري كين مهاجم نادي توتنهام الإنجليزي إن فريقه أثبت قدراته أمام ريال مدريد الإسباني بعد التعادل 1-1 وفي تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ستار عبر كين عن فرحته بالتعادل قائلا هذه المباراة تثبت قدرة السبيرز على التعامل مع المواجهات الكبرى وقوتنا الحقيقية العودة بنقطة من البرنابيو نتيجة جيدة للغاية .
وتابع ظهرنا بشكل جيد في الشوط الأول لكن كنا أقل في الشوط الثاني استطعنا مباغتة المنافس بطريقة اللعب منذ البداية ولعبنا بصورة جيدة أنا فخور بالفريق الإنجليزي على هذا المستوى .
وواصل من الطبيعي أن يصلوا كثيرا لمرمانا ولكنهم لم يتمكنوا سوى من تسجيل هدف وحيد كما أن الفرنسي هوغو لوريس حارس مرمى السبيرز تصدى لأكثر من كرة صعبة أثناء المواجهة .