فضيحة تحرش جنسي تهز عرش السينما الأمريكية

الاثنين, 23 أكتوبر 2017


أكدت الممثلة الأمريكية المعتزلة هيذر كير أن المنتج هارفي واينستين المتورط في قضايا تحرشات جنسية تعرى أمامها وتحرش بها جنسيا وهي الواقعة التي جعلتها تترك عالم السينما وفقا لتصريحاتها التي أدلت بها خلال مؤتمر صحفي في لوس آنجليس بولاية كاليفورنيا.
وخلال تصريحاتها كانت كير بصحبة محاميتها جلوريا ألريد المتخصصة في قضايا التحرش الجنسي والممثلة أيضا عن الفنانة لويزيت جايز التي أكدت بدورها أن واينستين تحرش بها جنسيا خلال مهرجان (صن دانس) في عام 2008.
وأكدت كير أن واينستين قد أجبرها خلال حديث بينهما عن مسيرتها الفنية على مسك عضوه الذكري مشيرا لها أنه هكذا تسير الأمور في هوليوود وأن جميع الممثلات اللاتي حققن مسيرتهن وصلن لهدفهن بهذه الطريقة .
يشار إلى أن المحامية ألريد تتولى قضايا نساء أخريات ضحايا للتحرش الجنسي من قبل الممثل بيل كوسبي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وتشهد صناعة السينما الأمريكية موجة جدل واسعة بسبب فضيحة التحرش الجنسي لواينستين أحد أبرز المنتجين في هوليوود والمتورط في العشرات من قضايا التحرش والاستغلال الجنسي.
وشجعت هذه التنديدات النساء حول العالم على مشاركة وقائع تحرش تعرضن لها على الشبكات الاجتماعية تحت لواء حملة أنا أيضا التي دفعت بها الممثلة أليسا ميلانو ودعت فيها كافة النساء حول العالم للتنديد بتجارب التحرش الجنسي ضدهن.