صالون وطني للصورة الفوتوغرافية

الأربعاء, 13 ديسمبر 2017


فعاليات طبعته الثانية تنطلق اليوم بخنشلة
صالون وطني للصورة الفوتوغرافية 


من المقرر أن ينطلق اليوم (الأربعاء 13 ديسمبر2017 ) برواق لزهر حكار بدار الثقافة علي سوايحي في خنشلة فعاليات الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية في طبعته الثانية بمشاركة 30 مصورا (محترفين وهواة) من مختلف ولايات الوطن والذي سيستمر إلى غاية يوم الأحد 17 ديسمبر الجاري.
ويهدف هذا الصالون المنظم تحت شعار (إبداع ضوئي) إلى التعريف بهذا الفن لدى الجمهور الواسع كما ستسمح هذه التظاهرة المنظمة بتنشيط الحركة الثقافية وكذا تبادل الخبرات بين المصورين من مختلف الولايات المشاركة.
وسيتم خلال هذا الصالون الذي عرف عرض 70 صورة فوتوغرافية تبرز مناظر طبيعية والعمران وكذا عادات وتراث ومعالم مختلف مناطق الوطن.
ويتضمن الصالون أيضا ورشتان تكوينياتان خاصة بفن التصوير وخرجات بمدينة خنشلة لفائدة المشاركين لالتقاط صور عن معالم الولاية سيتم جمعها وعرضها في مجلة تكون دليلا سياحيا للولاية مستقبلا.
كما يتخلل البرنامج محاضرتين الأولى من تقديم الأستاذ بشير فورار بعنوان دور الصورة في الإعلام والثانية من تقديم الأستاذ عبد العزيز معزوز بعنوان تقنيات التصوير الفوتوغرافي .
كما تشهد هذه التظاهرة الثقافية تخرّج الدفعة الثانية من المتربصين بورشة السمعي البصري تحت إشراف الأستاذ جمال بداوي. 
وما يميز هذه الطبعة هو تكريم الفنان المصور إبن مدينة خنشلة زروال زروال الذي يعتبر من أول المصورين الفوتوغرافيين على مستوى ولاية خنشلة عبيرا عما قدمه من عطاء فني في الساحة الفنية وخدمة للجزائر.
كما يُرتقب أن تشهد هذه التظاهرة الثقافية تخرج الدفعة الثانية من المتربصين بورشة السمعي البصري لدار الثقافة تحت إشراف الأستاذ جمال بداوي.
زكرياء عايب