رباعي المقدمة في مأمن

الخميس, 04 يناير 2018


الجولة الـ16 من الرابطة الأولى
رباعي المقدمة في مأمن
على غرار بطولة الرابطة المحترفة الأولى تستأنف بطولة الرابطة المحترفة الثانية غدا الجمعة مسارها العادي بإجراء الجولة الـ16 وهي الأولى من مرحلة العودة وينتظر أن لا تحمل هذه الجولة أي جديد طالما أن رباعي المقدمة في مأمن.
فالمتصدر جمعية عين مليلة يستضيف بملعبه وداد تلمسان فيما يستضيف كل من مولودية بجاية وجمعية الشلف وشبيبة سكيكدة فرق مولودية العلمة وغالي معسكر وأمل بوسعادة على العكس من هذه الأندية يخوض فريق مولودية بجاية مباراة صعبة بوهران من خلال نزوله ضيفا على الجمعية المحلية.
وتجرى قمة مؤخرة الترتيب بين رائد القبة (المرتبة 13) والضيف شباب عين فكرون  (المركز14) بملعب 20 أوت بالعاصمة حيث يطمح كل طرف إلى الخروج غانما بنقاط المقابلة تبعده عن منطقة الخطر. الرائد الذي تلقى هزيمة قاسية امام مولودية سعيدة 4-0 في الدور الـ 32 من منافسة كأس الجزائر مطالب بتحقيق الفوز وتأكيد استفاقته الأخيرة في البطولة للابتعاد عن منطقة الخطر . 
بقية اللقاءات تبدو نظريا في صالح الفرق المحلية حيث تستضيف شبيبة سكيكدة  فريق أمل بوسعادة وتستقبل جمعية الشلف تشكيلة غالي معسكر علما أن الفريقين  المحليين لا يزالان يطمحان في تحقيق الصعود رغم صعوبة المأمورية. 
من جانبه يسعى أهلي برج بوعريريج (المركز6 25ن) إلى الاستثمار في الوضعية الصعبة التي يعاني منها مستضيفه شباب باتنة صاحب مؤخرة الترتيب والعودة إلى الديار بالزاد كاملا بهدف البقاء على مرمى حجر من كوكبة المقدمة. 
أما مواجهة مولودية سعيدة (المركز12) بالضيف مولودية العلمة (المرتبة 14) فتبدو في صالح السعيدية المنتشين بالتأهل إلى الدور 16 لكأس الجزائر إضافة إلى الوضع الحرج الذي يمر به الفريق العلمي الذي خرج مبكرا من منافسة بعد خسارته بميدانه أمام بارادو. 
يشار إلى أن مباراة شبيبة بجاية بالضيف سريع غليزان هي الوحيدة التي تقام دون جمهور في هذه الجولة.


جدول المباريات:
سا15.00: جمعية عين مليلة - وداد  تلمسان
سا15.00: شباب  باتنة - أهلي برج بوعريريج
سا15.00: شبيبة سكيكدة -  أمل بوسعادة 
سا15.00: مولودية سعيدة - مولودية العلمة
سا15.00: جمعية وهران - مولودية بجاية
سا16.00: رائد القبة - شباب عين الفكرون
سا16.00: شبيبة بجاية - سريع غليزان
سا16.00: أولمبي الشلف - غالي معسكر