اختبار سهل لنابولي وصعب للازيو

السبت, 27 يناير 2018




البطولة الإيطالية (ختام الجولة الـ23)
اختبار سهل لنابولي وصعب للازيو
يخوض نابولي المتصدر اختبار سهل نسبيا في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة إيطاليا لكرة القدم التي يحل فيها لازيو الثالث ضيفا على ميلان السابع في مواجهة قوية.
ويستضيف نابولي (54 نقطة) بولونيا الثاني عشر برصيد 27 نقطة لكن جوفنتوس الذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة فقط قد يضعه تحت الضغط لانه كان يملك امكانية الصعود إلى الصدارة في حال فوزه أمس على كييفو الثالث عشر برصيد 22 نقطة.
وتنحصر المنافسة على اللقب شيئا فشيئا بين نابولي وجوفنتوس الأكثر ثباتا منذ بداية الموسم ولذلك يدرك المدربان ماوريتسيو ساري في الاول وماسيميليانو اليغري مع الثاني ان لا مجال للاخطاء واهدار النقاط.


نابولي يبحث عن لقب ضائع مند 1990
حقق نابولي الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه والاول منذ عام 1990 عندما كان يقوده النجم الارجنتيني دييغو مارادونا فوزا صعبا وثمينا في الوقت ذاته في المرحلة السابقة على مضيفه اتالانتا برغامو بهدف لمهاجمه الدولي البلجيكي درايس مرتنز ابقاه في الصدارة وحذا جوفنتوس حذوه بصعوبة بالغة ايضا اثر فوز على جنوى الاخير بالنتيجة ذاتها.


لازيو للضغط على المتصدرين
ينتظر لازيو الثالث برصيد 46 نقطة تعثر المتصدرين للاقتراب منهما واشعال الصراع على اللقب لكنه يخوض اختبارا صعبا على ملعب سان سيرو ضد مضيفه ميلان السابع بفارق 15 نقطة عنه وصاحب العروض غير المستقرة منذ بداية الموسم.
في المرحلة الماضية فاز لازيو على اودينيزي 3-0 وميلان على ساسوولو 2-صفر وكل منهما يريد تعزيز رصيده للظفر ببطاقة المشاركة في المسابقات الاوروبية الموسم المقبل ان كان في دوري الابطال أو في الدوري الاوروبي يوروبا ليغ .
ويمتاز لازيو هذا الموسم بنجاعته التهديفية فهو الأكثر تسجيلا في البطولة حتى الان برصيد 56 هدفا متفوقا على جوفنتوس (50) ونابولي (45).
ويبحث انتر ميلان الرابع (43 نقطة) عن استعادة توازنه بعد فقدانه الكثير من النقاط في المراحل الاخيرة عندما يحل ضيفا على سبال المتواضع وصاحب المركز الثامن عشر بـ 16 نقطة فقط.
ولم يفز فريق المدرب لوتشانو سباليتي منذ الثالث من كانون الاول/ديسمبر وحصد اربع نقاط فقط في آخر ست مباريات.


روما في اختبار صعب أمام سمبدوريا
يتحين روما الخامس بفارق نقطتين خلف الانتر الفرصة للتقدم ايضا خاصة بعد فوزه الكبير على فيورنتينا 4-2 في المرحلة السابقة لكنه يواجه اختبارا اصعب الاحد ضد سمبدوريا السادس برصيد 34 نقطة.
واكد مدرب روما اوزيبيو دي فرانشيسكو انه يعول على مهاجمه البوسني ادين دزيكو برغم التقارير عن احتمال انتقاله إلى تشلسي الانكليزي.
وقال دي فرانشيسكو سأشركه طالما انه لا يزال لاعبا في صفوفنا دزيكو لاعب حاسم وهو اللاعب الذي سجل اكثر اهداف فريقي .
جدول المباريات:
سا12.30: سبال _ إنتر ميلان
سا15.00: فيورنتينا _ هيلاس فيرونا
سا15.00: نابولي _ بولونيا
سا15.00: تورينو _ بينيفينو
سا15.00: جنوى _ اودينيزي
سا15.00: كروتوني _ كالياري
سا15.00: ميلان اسي _ لازيو
سا20.45: روما _ سامبدوريا