توقيف 30 شخصا في عدة ولايات

الخميس, 01 فبراير 2018


بتهمة الاتجار بالمخدرات والمشروبات الكحولية
توقيف 30 شخصا في عدة ولايات 


تمكنت مصالح الشرطة بكل من ولايات عنابة وسطيف والأغواط من توقيف 30 شخصا بتهمة الاتجار بالمخدرات بطريقة غير شرعية والمؤثرات العقلية وبالمشروبات الكحولية وكذا توقيف شخص آخر بولاية سكيكدة مشتبه فيه في تقليد أوراق نقدية للعملة الوطنية وطرحها للتداول في السوق حسب ما أورده أمس الأربعاء بيان من المديرية العامة للأمن الوطني. 
في إطار مكافحة ظاهرة المخدرات تمكنت المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية بولاية عنابة من حجز أكثر من7 كلغ من مادة الكيف المعالج و220 قرص مهلوس من مختلف الأنواع مع توقيف عشرة أشخاص مشتبه فيهم وكذا حجز سيفين من الحجم الكبير ومعدات التقطيع وتغليف المخدرات. 
وفي سياق متصل تمكنت مصالح الشرطة لولاية سطيف من ضبط 19 شخصا منهم في حالة تلبس سواء بسبب تعاطي المخدرات أو المؤثرات العقلية أو شرب الخمور -يضيف- ذات المصدر حيث تم ضبط 22 قرصا من المؤثرات العقلية وسجائر محشوة بالمخدرات ومصادرة 3 أسلحة بيضاء محظورة من بينها شفرات حادة وخناجر حيث تم إحالة المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة ووضع 12 منهم في رهن الحبس . 
وفي إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها تمكنت مصالح شرطة أمن ولاية الأغواط من حجز 631 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام وكمية من الأقراص المهلوسة إلى جانب قارورتين من النوع السائل ذو تأثير عقلي مع توقيف المشتبه. 
وفي سياق آخر تمكنت مصالح أمن ولاية سكيكدة من توقيف شخص يبلغ من العمر 34 سنة مسبوق قضائيا بتهمة تورطه في جناية تقليد أوراق نقدية للعملة الوطنية وطرحها للتداول بالسوق وحيازة أجهزة حساسة لكشف المعادن دون رخصة. 
وبعد تفتيش منزل المشتبه تم توقيفه وحجز كيس بلاستيكي يحتوي على 81 مليون سنتيم و2000 دج وآلة طباعة وحبر ملون وكمية من الأوراق التي استعملها في عملية التزوير بالإضافة إلى أجهزة حساسة خاصة بكشف المعادن. 
وبيّنت مجريات التحقيق أن المشتبه فيه ينشط ضمن عصابة إجرامية مختصة في تزوير الأوراق النقدية بطرحها للتداول وترويجها حيت تم بعد استكمال التحقيق تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عزابة .