الرائد والمطارد مرشحان للانتصار

السبت, 03 فبراير 2018


ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي
الرائد والمطارد مرشحان للانتصار
ينتظر ان يستمر الصراع على اللقب بين نابولي المتصدر وجوفنتوس مطارده المباشر لوجودهما في مامن اليوم الاحد ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ويتصدر نابولي الساعي الى لقبه الثالث في تاريخه والاول منذ 1990 بقيادة اسطورته الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا الترتيب برصيد 57 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فريق السيدة العجوز حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة.
ويبدو الفريقان مرشحين بقوة لكسب النقاط الثلاث كون نابولي يحل ضيفا على جاره بينيفينتو صاحب المركز الاخير منذ بداية الموسم فيما يلعب جوفنتوس مع ضيفه ساسوولو الرابع عشر والذي يبحث عن فوزه الاول منذ تغلبه على انتر ميلان 1-0عشية الميلاد.
ويملك جوفنتوس افضلية نسبية على نابولي كونه يلعب قبل 6 ساعات تقريبا من الفريق الجنوبي وبالتالي سيضغط على الاخير في حال الفوز وهو ما انتقده مدربه ماوريتسيو ساري بشدة قبل اسبوع.
ويسعى الثنائي ميلان وروما الى العودة الى سكة الانتصارات لضمان البقاء ضمن دائرة المنافسة على المقعدين الاخيرين المؤهلين لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعد ابتعادهما عن المقعدين الاوليين والمنافسة على لقب الدوري (11 نقطة تفصل لازيو الثالث عن نابولي المتصدر و10 نقاط عن جوفنتوس الثاني).
روما الخامس سيلهث وراء وقف نزيف النقاط في المباريات الست الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز (3 تعادلات ومثلها هزائم) لكن تنتظره رحلة الى فيرونا لمواجهة هيلاس التاسع عشر قبل الاخير وصاحب المفاجأة المدوية في المرحلة الاخيرة عندما تغلب على مضيفه فيورنتينا 4-1 في فلورنسا.
ويتخلف روما بفارق 3 نقاط عن انتر ميلان و5 نقاط عن جاره لاتسيو في ظل المنافسة الشرسة على البطاقتين الاخيرتين لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
جدول المباريات:
سا12.30: هيلاس فيرونا _ روما
سا15.00: اتلانتا _ كيفيو فيرونا
سا15.00: بولونيا _ فيورنتينا
سا15.00: جوفنتوس _ ساسولو
سا15.00: اودينيزي _ كيلان اسي
سا15.00: كالياري _ سبال
سا20.45: بينيفينو - نابولي