أمن العاصمة يوقف محتالة من نوع خاص

الثلاثاء, 27 فبراير 2018


ادّعت أنها موظفة وسلبت ضحاياها 400 مليون
أمن العاصمة يوقف محتالة من نوع خاص


أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر سيدة تورطت في قضية نصب واحتيال تمكنت من خلالها من سلب 5 ضحايا أزيد من 400 مليون سنتيم بعد أن أوهمتهم أنها موظفة في إحدى المصالح الإدارية العمومية حسب ما جاء أمس الاثنين في بيان لهذا الجهاز. 
وأوضح البيان ان المشتبه فيها تورطت في قضية انتحال وظائف وأسماء وإساءة استعمالها بالتزوير واستعمال المزور في محررات إدارية وقد تم توقيفها بعد ان تمكنت من النصب على (05) ضحايا وسلبت منهم أكثر من (400) مليون سنتيم موهمة إياهم أنها تعمل بإحدى المصالح الإدارية العمومية.  
وتم الإيقاع بالسيدة من قبل مصالح أمن المقاطعة الإدارية لسيدي محمد بعد ترسيم شكوى من قبل ضحية تعرضت للنصب والاحتيال من قبل امرأة ادعت أنها تعمل بإحدى المصالح الإدارية العمومية حيث قامت الضحية بتسليمها مبلغ مالي قدره (157) مليون سنتيم مقابل دفع قيمة إيجار محل والدها المتوفى إلا أن المشتبه فيها قامت بأخذ المبلغ ولم تقم بتسديده كما أنها لم تسلم أية وثيقة للضحية. 
 وحتى تطمئن الضحية قامت المشتبه فيها بتقديمها لشخص يعمل على مستوى نفس المصلحة الإدارية قام باستقبالها في مكتبه وطمأنها بخصوص ملفها بعد التحري بخصوص القضية تبين لمصالح الأمن أن المشتبه فيها ليست موظفة بذات المصلحة كما أنها تتردد هناك فقط للنصب والاحتيال على المواطنين. 
وبعد التأكد من هويتها قامت عناصر الشرطة بضرب موعد معها على مستوى ساحة البريد المركزي بعد أن قامت الضحية بالاتصال بها هاتفيا ليتم توقيفها حيث كانت على متن سيارة حولت على إثرها إلى المصلحة الأمنية للتحقيق معها فيما سمح تفتيش المركبة بالعثور على كيس بلاستيكي يحتوي على عدّة ملفات ووثائق إدارية تم الاتصال بأصحابها ليتبين بعد ذلك أنهم ضحايا آخرون بلغ عددهم أربعة نصبت عليهم في مبالغ مالية فاقت الـ (400) مليون سنتيم. 
وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها تم عرض المشتبه فيها أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا حيث أمر بإيداعها الحبس المؤقت يضيف البيان.