الدرك يُطيح بعصابة إجرامية في الجزائر العاصمة

الخميس, 05 أبريل 2018


احترفت السطو على المنازل بضواحي الشراقة وزرالدة 
الدرك يُطيح بعصابة إجرامية في الجزائر العاصمة 


تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالمنظر الجميل التابعة لكتيبة الشراقة بولاية الجزائر مؤخرا من وضع حد لنشاط عصابة اجرامية مكونة من أربعة أشخاص احترفوا سرقة المنازل بضواحي الشراقة وزرالدة حسب ما جاء أمس في بيان للمجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالعاصمة. 
وأوضح البيان ان توقيف المشتبه فيهم وهم اربعة اشخاص تتراوح اعمارهم بين 20 و30 سنة يعود إلى الاسبوع المنصرم إثر تلقي الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالمنظر الجميل شكوى من طرف مواطن مفادها تعرض منزله للسرقة اثناء تأديته لمناسك العمرة رفقة زوجته حيث اكتشف بعد عودته من البقاع المقدسة أنه تعرض لسرقة مبلغ مالي قدره 50 مليون سنتيم بالإضافة إلى مجوهرات قدرت قيمتها بـ100 مليون سنتيم. 
وبمجرد تلقي شكوى الضحية باشر فوج التحقيق -حسب البيان- جملة من التحريات من خلال تنشيط عنصر الاستعلامات اتضح على إثرها أن الأمر يتعلق بعصابة تحترف السطو على المنازل تنشط عبر إقليم بلدية الشراقة وما جاورها ويتعلق الأمر بأربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة. 
وبالتحقيق مع المشتبه فيهم أنكروا التهم الموجهة اليهم ولكن بعد مواجهتهم بالأدلة والمعلومات المتوفرة لدى افراد الفرقة لارتكاب المشتبه فيهم السرقة من داخل منزل من قبل ومشاهدتهم وهم يتسلقون الجدار المؤدي إلى الشقة من طرف أحد الجيران اعترفوا بالأفعال المنسوبة اليهم وصرح أحدهم أنه هو من قام بالسرقة رفقة اثنين من افراد العصابة أين قاموا بالدخول من شرفة منزل الضحية ثم أخذوا الخزانة الفولاذية التي كانت بداخلها المجوهرات والمال ليتنقلوا بعدها على متن شاحنة صغيرة ووضعوا الأشياء المسروقة داخل مرآب المشتبه فيه الرابع. 
وبناء على تلك المعلومات تم تشكيل دورية من طرف افراد الفرقة والتنقل إلى مرآب المشتبه فيه اين تم استرجاع المجوهرات والمبلغ المالي المسروق وتسليمها الى صاحبها. 
وأضاف البيان أن المتورطين في هذه القضية تم تقديمهم امام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة والذي أمر بإيداعهم الحبس بالمؤسسة العقابية لتورطهم في تكوين جمعية أشرار وارتكاب جنحة السرقة .