ضبط كمية معتبرة من المخدرات وتوقيف مروّجيها بالجلفة

الأحد, 22 أبريل 2018


تمكن عناصر فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة نهاية الأسبوع الجاري من حجز474.77 غرام من الكيف المعالج مع توقيف مروّجيها الاثنين في العقد الرابع والخامس من عمرهما.
العملية جاءت على إثر تلقي عناصر ذات الفرقة لمعلومات جد مؤكدة مفادها قيام أحد الأشخاص بالمتاجرة في المخدرات وسط أحد أحياء مدينة الجلفة ليتم بعد التأكد من صحة المعلومات تسطير خطة محكمة أفضت إلى توقيفه في حالة تلبس بحيازته لكمية من الكيف المعالج قدر وزنها بـ:57.70 غراما بالإضافة إلى خنجر من نوع كيتور كان يستخدمه المشتبه فيه في تقطيع المخدرات وتهيئتها قصد ترويجها.
واستمرارا للتحقيق في القضية تم تحديد هوية ومكان تواجد شريكه الذي نصب له كمين محكم كلل بتوقيفه وتفتيش مسكنه وفقاً للإجراءات القانونية المعمول بها أين عثر بداخله على كمية من الكيف المعالج قدر وزنها بـ:417.07 غرام و02 سيف من الحجم الكبير بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 12000 دج يعتبر كعائدات لبيع المخدرات.
وبعد إستفاء إجراءات التحقيق في القضية قدم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الجلفة وفقا لإجراءات المثول الفوري الذي أمر بإيداعهما رهن الحبس المؤقت.


ب. حنان