انطلاق حملة صيد السردين في الفاتح ماي بمستغانم

الأحد, 29 أبريل 2018


اتخاذ كافة الإجراءات لإنجاحها 
انطلاق حملة صيد السردين في الفاتح ماي بمستغانم   
 
تنطلق حملة صيد السردين لهذه السنة بسواحل ولاية مستغانم في الفاتح ماي حسبما أستفيد امس من المدير  الولائي للصيد البحري والموارد الصيدية. وأوضح السيد توفيق رحماني في أن حملة صيد السردين هي واحدة من  بين الحملات التي يتم تنظيمها كل سنة بولاية مستغانم بالتزامن مع توفر المنتوج والظروف المناخية الملائمة للصيد وذلك في الفترة بين 1 ماي و31 أكتوبر . وأكد إتخاذ كافة الإجراءات لإنجاح هذه الحملة على غرار حملة الصيد لسنة 2017 والتي تم خلالها إنتاج أزيد من 7 ألاف طن من السردين وهو ما سمح بتراجع الأسعار إلى ما بين 50 و200 دينار للكيلوغرام في السوق. 
ويتم في هذا الاطار وبالتنسيق مع مصالح حرس السواحل تخفيف إجراءات المراقبة عند خروج االمعنيلسفن للصيد ومنح التراخيص الضرورية للطاقم البحري بهذه الحملة كما أضاف نفس المسؤول. وقامت مؤسسة تسيير موانئ وملاجئ الصيد البحري لولاية مستغانم بتوفير الشروط  الملائمة للبحارة لإصلاح السفن وتجهيزها لهذا الغرض كما ستسهر على ضمان المراقبة البيطرية والمواد الضرورية كالثلج والصناديق لتسهيل عملية إنزال وتخزين وتسويق المنتوج وفقا لذات المصدر. وكلفت مديرية الصيد البحري والموارد الصيدية مفتشي الصيد بمختلف المحطات  
البحرية بـ سيدي لخضر و صلامندر بمراقبة الإنتاج خلال الحملة وخصوصا في فترة الذروة شهري جويلية واوت لضمان سلامة المنتوج ومطابقته للحجم التجاري للتسويق وحماية المستهلك كما أشير إليه. ومن المتوقع أن تشارك في حملة صيد السردين لهذه السنة أزيد من 140 وحدة صيد سردينية من الحجم الكبير والصغير من مجموع 238 وحدة صيد تعمل بهذا القطاع موزعة بين ميناء مستغانم التجاري ومينائي سيدي لخضر و صلامندر للصيد البحري والنزهة.