الريال في مأمن والبايرن يبحث عن المعجزة

الأحد, 29 أبريل 2018


إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ـ غدا بسانتياغو بيرنابيو
الريال في مأمن والبايرن يبحث عن المعجزة


تجرى أمسية يوم غد الثلاثاء المباراة الأولى من اياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا حيث يستضيف حامل لقب الطبعتين الأخيرتين ريال مدريد فريق بايرن ميونيخ في لقاء تميل فيه كفة التأهل لفريق الريال بالنظر لفوزه ذهابا 2/1 بميونيخ وسيواجه المتأهل من هذا اللقاء المتأهل من اللقاء الثاني المقرر أمسية هذا الأربعاء بين روما الايطالي وليفربول الانجليزي علما ان الأخير تفوق ذهابا بنتيجة مطمئنة 5/2.
على ضوء هذه النتيجة شكل ريال مدريد الإسباني عقدة لبايرن ميونخ الألماني في السنوات الأخيرة إذ تفوق تمامًا على الفريق البافاري في بطولة دوري أبطال أوروبا.


الريال عقدة البايرن
استطاع ريال مدريد الفوز في آخر 6 مواجهات جمعته بالبايرن في دوري الأبطال وهي أطول سلسلة هزيمة للبايرن أمام فريق واحد في البطولة.
وأصبح بذلك الريال متفوقًا في تاريخ مواجهاته مع البايرن إذ حقق الفوز 12 مرة وخسر 11 وتعادل في 2 من أصل 25 مواجهة جمعتهما بالأبطال. 
وتمكن ريال مدريد من قطع سلسلة اللاهزيمة للعملاق الألماني في معقله أليانز أرينا حيث فاز عليه في افريل 2017 ثم عاد وفاز عليه في نفس الشهر من 2018 وخلال تلك الفترة لم يهزم البايرن على ملعبه.
وأوقف الفريق الملكي الرقم القياسي ليوب هاينكس المدير الفنى للبايرن الذي ظل بدون هزيمة في دوري أبطال أوروبا لمدة 13 مباراة على التوالي محققًا الانتصار 12 مرة وتعادل في مرة وحيدة.
وقبل مباراة ريال مدريد كان آخر لقاء خسره هاينكس يعود إلى إياب دور الـ16 من دوري الأبطال عام 2013 أمام آرسنال لينطلق بعدها البافاري تحت قيادته دون أي خسارة علمًا بأن المدرب المخضرم اعتزل بعد هذا الموسم وعاد مجددًا بعد إقالة كارلو أنشيلوتي في الموسم الحالي.