ترقب استئناف خدمة خط النقل البحري الحضري بين وهران وعين الترك

الأحد, 10 يونيو 2018


في غضون شهر جويلية القادم
ترقب استئناف خدمة خط النقل البحري الحضري بين وهران وعين الترك
 
سيستأنف خط النقل البحري الحضري بين وهران وعين الترك خدماته مطلع شهر جويلية المقبل بمناسبة موسم الاصطياف 2018 حسبما علم  لدى مصالح الولاية. وقد تم تخصيص لهذا الخط البحري باخرتين لنقل المصطافين انطلاقا من ميناء وهران الى عين الترك تتسعان اجمالا لـ 634 مقعدا بمعدل 32 رحلة يومية ذهابا  وإيابا في مدة 25 دقيقة عوض ساعتين أو أكثر عبر السيارة بسبب حركة المرور . وينطلق العمل بهذا الخط الذي حدد سعر التذكرة ب 250 دج ابتداء من الساعة  العاشرة صباحا لينتهي الى غاية العاشرة ليلا كما اشير اليه. 
للتذكير فقد دخل هذا الخط البحري الحضري حيز الخدمة خلال موسم الاصطياف المنصرم .وفي اطار موسم الاصطياف أيضا فقد تقرر تدعيم خطوط النقل العمومي من وإلى البلديات الساحلية برخص جديدة حيث سيتم منح 250 رخصة نقل جديدة لتضاف الى 137  رخصة عادية تشير مصالح الولاية. كما تم اتخاذ أيضا سلسلة من الإجراءات لتسهيل حركة المرور خاصة على مستوى محور الساحل الغربي (وهران-عين الترك-الكرمة) من بينها انجاز نقطة دوران مهيأة  بأحدث التجهيزات على مستوى مفترق الطرق المسمكة مع العلم أن هذا المحور كان  يعاني كل سنة من اختناق مروري حاد. 
ومن التدابير أيضا فتح طريق اجتنابي لمدينة مرسى الكبير باتجاه مدينة عين الترك والذي تم انجازه في ظرف قياسي رغم صعوبة المسلك وذلك بعد أن تم إعادة  إسكان 22 عائلة كانت متواجدة في مسار هذا الطريق فضلا عن انجاز مفترق طرق جديد  يؤدي الى شاطئ مداغ وفق المصدر ذاته.