ساعد ساعد يُصدر كتابه السابع

السبت, 07 يوليو 2018

المولود الجديد عنوانه عنوانه الكتابة الصحفية "المعاصرة"
***************

أصدر الدكتور الجزائري ساعد ساعد أستاذ الصحافة والنشر الالكتروني بقسم الإعلام جامعة الملك خالد بالسعودية كتابه السابع بعنوان: الكتابة الصحفية المعاصرة في المكتبات في زمن التحولات التكنولوجية..
الكتاب صدر عن دار نشر الخوارزمي السعودية وطبع في لبنان ويجيب على جملة من الأسئلة شغلت اهتمام الباحثين ورجال الصحافة أهمها: كيف أثر التطور التكنولوجي على الكتابة الصحفية؟ وماهي ملامح الأثر التكنولوجي في الصحف؟ وهل هناك علاقة بين التطور التكنولوجي والتحرير الصحفي؟ وإن كانت هناك علاقة فما هو أثرها وملامحها ومميزاتها في الكتابة والتحرير الصحفي ومن حيث بنية الأنواع الصحفية والإخراج الفني والتقني بما في ذلك أساليب التغطيات الإخبارية وكيفية نشرها؟ 
وهذا من خلال خمسة فصول تناول في أولها تطور الكتابة والكتابة الصحفية عبر التاريخ.
وفي الفصل الثاني تناول الدكتور ساعد التكنولوجيات الجديدة في مجال الصحافة أما الفصل الثالث فتطرق فيه إلى الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي أما الفصل الرابع فيتعلق بصحافة الهاتف المحمول (الموبايل) وفي الفصل الخامس تناول ساعد ساعد أثر التكنولوجيا على التحرير الصحفي.
للإشارة فقد سبق للدكتور ساعد أن أصدر 6 كتب في مجال الإعلام ناهيك عن البحوث والدراسات المنشورة وتجربة عمل صحفي متنوعة في الصحافة المكتوبة والتلفزيونية والالكترونية بالجزائر والخليج ويعد ساعد من الجزائريين القلائل الذين جمعوا العمل الإعلامي الميداني والبحث الأكاديمي الذي أبدع فيه وحقق نجاحا كبيرا بدليل الحفاوة التي يحظى بها في المملكة السعودية التي تستعين بمؤهلاته في تكوين أجيال من الإعلاميين.
س. ع