مدوار يمهد لأزمة في الأندية العاصمية

الجمعة, 03 أغسطس 2018


بعد قرار منع إجراء الداربيات على ملعب 5 جويلية
مدوار يمهد لأزمة في الأندية العاصمية
أصدرت رابطة دوري المحترفين قرار منع إجراء المباريات العاصمية على ملعب 5 جويلية ولم يفهم البعض الهدف من القرار خاصة وأن بقية ملاعب أندية العاصمة لا تتسع لمشجعيها على غرار ملاعب 20 أوت وعمر حمادي وأول نوفمبر بالمحمدية.
وأكد الرئيس الجديد للرابطة عبد الكريم مدوار بأن أندية العاصمة ستلعب مبارياتها المحلية بملاعبها دون اللجوء إلى ملعب الخامس من جويلية وهو الأمر الذي سيحرم الجماهير من المتعة ويقضي على نكهة الديربيات.
لا شك أن هذا القرار سيفجر الأزمات بين المشجعين بالنظر للاحتكاك الذي سيحدث بينهم كما سيصعب المهمة على رجال الأمن في تفرقة الجماهير مما يؤدي إلى تزايد ظاهرة العنف داخل الملاعب الجزائرية خلال الموسم الكروي الجديد.
هناك من يقول بأن أندية العاصمة عادة ما تستفيد من المواجهات المحلية التي تحصد فيها نقاط كثيرة مما يسمح لها بنيل الألقاب وبأقل تكلفة لكن لم يحدث شيء من هذا القبيل منذ عدة مواسم.
ويبدو أن الرابطة أرادت أن تقيم العدل بين جميع أندية الدوري لإحداث التوازن بين جميع الأندية الجزائرية.
قرار عبد الكريم مدوار المتمثل في برمجة اللقاءات المحلية خارج ملعب الخامس من يوليو يبدو صائبا وقد يتسبب في خسائر لإدارة المركب الأولمبي لأنه باستثناء المباريات المحلية بين شباب بلوزداد ومولودية الجزائر وبين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر فإن بقية المواجهات العاصمية تكون فيها الملاعب شاغرة.


يعد فسخ عقده مع شبيبة القبائل
المؤذن سينضم إلى شباب قسنطينة
علم أن اللاعب عبد الله المؤذن سينضم إلى شباب قسنطينة خلال الأيام القليلة القادمة وهذا بعد يومين فقط من فسخ تعاقده مع شبيبة القبائل وطلب اللاعب السابق لمولودية الجزائر فسخ تعاقده بعدما تيقن أنه لن يكون ضمن مخطّطات المدرب الفرنسي دوماس الذي لم يعتمد عليه في بعض المباريات الودية.
وسيستهل شبيبة القبائل دوري المحترفين الجزائري بلقاء شبيبة الساورة على ملعب أول نوفمبر في تيزي وزو يوم 10 أوت الجاري.


اللاعب المالي يبلغ من العمر 26 عامًا
قاهر اتحاد العاصمة يوقع لبرج بوعريريج
وقعت إدارة أهلي برج بوعريريج يوم الأربعاء مع مهاجم رايون سبورت إسماعيلا ديارا لينضم لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وكان اللاعب المالي (26 عامًا) قد سجل مؤخرًا في مرمى اتحاد العاصمة ذهابا وإيابا مع فريقه الرواندي ضمن دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.
وخضع مهاجم رايون للتجارب من قبل مع جمعية الشلف ومولودية وهران لكنه فشل في الإقناع.
مباريات اليوم
كاس الفرنسي سا13.00:
باريس سان جرمان ـ موناكو
السوبر البرتغالي سا20.30:
بورتو - آلافيس
السوبر الهولندي سا17.00:
فينورد روتردام - ايندهوفن