إنجاز 29 مشروعا للربط بشبكة الكهرباء بسيدي بلعباس

الجمعة, 10 أغسطس 2018


تمتد على مسافة 31 كيلومتر
إنجاز 29 مشروعا للربط بشبكة الكهرباء بسيدي بلعباس
 
تم بولاية سيدي بلعباس إنجاز 29 مشروعا  متعلقا بالربط بشبكة توزيع الكهرباء وذلك في إطار برنامج الاستثمار لسنة 2018   حسب ما علم لدى خلية الإعلام والاتصال للمديرية المحلية لتوزيع  الكهرباء والغاز سونلغاز. و أوضح ذات المصدر أن هذه المشاريع المنجزة تعادل 31 كيلومتر من شبكة  التوزيع وكذا 4 مراكز للتوزيع وذلك بهدف تحقيق أحسن نوعية وديمومة للخدمة في  مجال توزيع الكهرباء خلال صائفة 2018 مشيرا إلى أن المبلغ الإجمالي لهذه  الاستثمارات بلغ 100 مليون دج. 
كما برمجت مديرية توزيع الكهرباء والغاز مشاريع أخرى تندرج في إطار تطوير  الشبكة الكهربائية على المدى الطويل على غرار المحول الكهربائي عالي التوتر  30/60كيلو فولط ببلدية بلعربي ومحول آخر 60/30 كيلو فولط لبلدية ابن باديس   حسب ما أضافه ذات المصدر. 
و بالرغم من الأعطاب التي سجلت على الشبكة الكهربائية خلال فترة الصيف  الراجعة إلى طبيعة الشبكة المعرضة لشتى أنواع المخاطر لم يتسبب ذلك في قطع  التيار الكهربائي على الزبائن نتيجة التدخل الفوري وإصلاح الأعطاب في وقت  قياسي وفقا لما أشير إليه. وقد سجلت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لسيدي بلعباس خلال الشطر الأول من فصل  الصيف 2018 توزيع الكهرباء بـ ارتياح من دون تذبذبات مما انعكس إيجابا على  نوعية الخدمة المقدمة للزبون.و بالنظر للارتفاع المحسوس لدرجة الحرارة الذي شهدته ولاية سيدي بلعباس تم  اتخاذ إجراءات مكثفة من طرف مصالح المديرية تحضيرا لهذه الصائفة سواء من جانب  الاستثمارات و دورات الصيانة المبرمجة على مستوى الشبكة الكهربائية أو الموارد  البشرية من خلال فرق التدخل المعدة لهذا الغرض وذلك من أجل توفير أحسن خدمة  للزبون وتفاديا لأي انقطاعات حتى في فترات الذروة وفقا لما أشير إليه .