تخصيص 11 مكتبا بريديا بميلة لاستقبال الزبائن في الفترة الليلية

الأحد, 12 أغسطس 2018


لتوفير السيولة المالية تحسبا لعيد الأضحى
تخصيص 11 مكتبا بريديا بميلة لاستقبال الزبائن في الفترة الليلية 


خصّصت مصالح المديرية المحلية لوحدة بريد الجزائر  بولاية ميلة 11 مكتبا بريديا لاستقبال زبائنها في الفترة الليلية تحسبا لعيد الأضحى المبارك حسب ما علم امس  من مديرة الوحدة السيدة منال جبارة. 
ق.م 
أوضحت ذات المسؤولة لوكالة الأنباء الجزائرية أن هذه المكاتب ستفتح أبوابها ليلا قبيل أيام من عيد الأضحى المبارك وفق توقيت خاص سيحدد لاحقا وذلك كإجراء استثنائي لتمكين الزبائن من السيولة المالية اللازمة تحسبا لهذه المناسبة. 
وعن البلديات المعنية ضمن هذه المبادرة فقد تم اختيارها وتحديديها وفقا  للكثافة السكانية وكذا توفر الإجراءات الأمنية بها ولذلك اختيرت غالبيتها بعواصم الدوائر بمجموع 3 مكاتب ببلدية ميلة ومكتب واحد ببلديات شلغوم العيد وتاجنانت وفرجيوة والتلاغمة ووادي النجاء والقرارم قوقة وترعي باينان وادي العثمانية حسب ما أشارت إليه ذات المسؤولة. وبخصوص البلديات المتبقية اعتبرت ذات المسؤولة أن الخدمة المضمونة في أوقات  العمل العادية تكفي لتلبية احتياجات زبائن الوحدة على مستواها مضيفة أنه سيتم  فتح جميع مكاتب البريد المتواجدة عبر الولاية والبالغ عددها 72 مكتبا صبيحة  يوم الجمعة الأخيرة قبيل العيد الموافق لـ17 أوت  الجاري لتقديم خدماتها  للزبائن. 
وبخصوص توفر السيولة طمأنت ذات المتحدثة بأنها متوفرة عبر جميع المكاتب وكذا الموزعات الآلية للأوراق المالية (24/24 ساعة) تحسبا لهذه المناسبة مبرزة  أنه يتوقع سحب ضعف ما يسحب في الأيام العادية و أفادت كذلك أن مكاتب البريد جاهزة لاستقبال المتقاعدين ابتداء من 15 أوت الجاري لقبض معاشاتهم أي قبل أجلها المحدد بأكثر من أسبوع و ذلك حسب ما تتضمنه الرزنامة الواردة من مصالح الصندوق الوطني للتقاعد. وفيما تعلق بقيمة السحب اليومية لكل زبون خصوصا عن لمستعملي الموزعات الآلية  أكدت السيدة جبارة أنه تم تحويل جميعها للعمل بنظام البطاقة الذهبية ما سيتيح سحب مبلغ يصل إلى غاية 50 ألف دج في اليوم بدلا 20 ألف دج بالبطاقة العادية. 
في ذات السياق كشفت ذات المسؤولة عن استفادة ولاية ميلة من 10 موزعات آلية جديدة لتغطية البلديات التي تتوفر على كثافة سكانية أقل من 6 آلاف نسمة مؤكدة أنه سيتم وضعها حيز الخدمة عما قريب مشيرة كذلك إلى الطلب الذي تم رفعه للجهات المعنية للاستفادة من 10 موزعات آلية أخرى إضافية لتغطية البلديات المتبقية عبر الولاية.