اتحاد الجزائر في مهمة بلوغ ربع النهائي

السبت, 18 أغسطس 2018

كأس الكونفيديرالية الإفريقية (الجولة الخامسة): 
اتحاد الجزائر في مهمة بلوغ ربع النهائي 

يسعى اتحاد الجزائر للاقتراب أكثر ولم لا حجز مكانه في الدور ربع النهائي لكأس الكونفيديرالية الإفريقية لكرة القدم أثناء مواجهته يوم الأحد خارج قواعده نادي يونغ أفريكانز التانزاني بملعب دار السلام (سا 00ر17 بالتوقيت الجزائري) لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة. 
والتحق النادي العاصمي الذي تعثر في الجولة الأخيرة أمام نادي رايون سبور الرواندي (1-1) بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بالمدينة التانزانية وكله أمل في حسم تأهله للدور المقبل وبالتالي تفادي الحسابات الزائدة في مباريات الجولة الأخيرة. 
و يقول المدرب الفرنسي لتشكيلة اللونين الأحمر والأسود الفرنسي تييري فروجي ما يلي: نودّ الذهاب بعيدا في كأس الكاف وفي كل المنافسات التي يشارك فيها فريقنا. سنعمل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز في دار السلام وقطع في ذات الوقت خطوة حاسمة نحو المرحلة القادمة للمنافسة حيث سنستغل إمكانياتنا الفنية والتكتيكية التي نتوفر عليها . 
وسيكون اتحاد الجزائر محروما في لقاء يوم الأحد من خدمات أربعة لاعبين تمت معاقبتهم من طرف الكونفيديرالية القارية ويتعلق الأمر بكل من محمد بن خماسة (3 مقابلات) اسماعيل منصوري محمد بن يحيى ورفيق بودربال (مقابلتان) وذلك على خلفية الأحداث التي وقعت عقب مباراة رايون سبور يوم 29 يوليو الماضي بالبليدة. 
النادي العاصمي الذي سجل انتصارا منطقيا يوم الثلاثاء الماضي بميدانه في الجولة الأولى للبطولة المحلية على دفاع تاجنانت (3-1) له من الأوراق الرابحة التي تسمح له بالعودة بكامل الزاد من تانزانيا أمام منافس فقد كل حظوظه في التأهل حيث يتذيل المجموعة برصيد نقطة يتيمة. 
من جهته يقول المناجير العام ليونغ أفريكانز حفيظ صالح ما يلي: نحن عازمون على تحقيق الفوز هذا الأحد مثلما سنعمل على الفوز بالمباراة الأخيرة لمرحلة المجموعات. نريد تسجيل انتصارين من أجل انقاذ شرف الكرة التانزانية . 
وستخوض تشكيلة سوسطارة مواجهة غير مباشرة مع نادي غور ماهيا من أجل تصدر المجموعة حيث يتساوى الفريقان في النقاط (8 لكل منهما) لكن الفريق الكيني الذي يستقبل رايون سبور يوم الأحد في نفس التوقيت يتمتع بالأفضلية في فارق الأهداف. 
ومن المقرر أم يدير مباراة يونغ أفريكانز-اتحاد الجزائر طاقم تحكيم من ناميبيا يقوده جاكسون بافازا بمساعدة مواطنيه ماتوس كانيانقا ودافيد توهولوبو شانيكا.