ووفاق سطيف- بارادو في الواجهة

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2018

الرابطة المحترفة الاولى(تسوية الرزنامة): شباب بلوزداد- مولودية الجزائر 
ووفاق سطيف- بارادو في الواجهة 

من المقرر أن تجري اليوم الثلاثاء ثلاث مباريات متأخرة في اطار تسوية رزنامة البطولة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم من بينها لقاء محلي عاصمي بين شباب بلوزداد ومولودية الجزائر وهما فريقان يعانيان كثيرا في بداية الموسم الكروي الجديد بينما يحاول وفاق سطيف تأكيد صحوته باستضافته لنادي بارادو. 
شباب بلوزداد الذي انتظر الجولة الرابعة لتسجيل أول فوز له في البطولة على حساب دفاع تاجنانت (2-1) يستقبل منافسه وغريمه الابدي مولودية الجزائر بملعب أوت بالجزائر وكله اصرار على تسجيل فوز ثان على التوالي ضد منافس لا زال متأثرا بهزيمتين متتاليتين أمام نفس المنافس وفاق سطيف بملعب 5 جويلية (الجزائر) في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية (1-2) وفي البطولة المحترفة الأولى (0-1). 
ويواجه الفريقان الشباب والمولودية أزمة داخلية لذا فنتيجة إيجابية في لقاء يوم الغد سيكون له وقع إيجابيا على معنويات اللاعبين حيث يعاني الأول من مشاكل مالية والثاني من مشاكل إدارية. 
من جهته وفاق سطيف المنتشي بالانتصارين المسجلين في ظرف أربعة أيام على العميد وخاصة تأهله للدور ربع النهائي لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية متبوعا بانتصار خارج الديار في البطولة سيستضيف نادي بارادو وكله أمل في تحقيق الفوز بهدف تصدر ترتيب الرابطة الأولى. 
وسيعول المدرب المغربي رشيد الطاوسي كثيرا على عودة صانع الألعاب عبد المؤمن جابو لتحقيق الفوز لكن عليه توخي الحذر من الباك الذي أمطر شباب اولمبي المدية بثلاثية نظيفة والذي لم يتجرع حتى الآن مرارة الهزيمة بعد مرور ثلاث جولات من المنافسة. 
أما المباراة الأخيرة المدرجة في برنامج تسوية الرزنامة فسيحتضنها ملعب عمر حمادي ببولوغين بين اتحاد الجزائر وأهلي برج بوعريريج. وقد خسر أبناء سوسطارة كرسي الريادة بعد تلقيهم مساء السبت في بشار لهزيمة ثقيلة أمام شبيبة الساورة (0-3). وبإمكان رفاق زماموش الذين تأهلوا عن جدارة واستحقاق للدور ربع النهائي لكأس الكونفيديرالية الإفريقية استعادة الريادة شريطة الفوز على 
الأهلي البرايجي الذي يبقى صعب المنال والذي تعزز بخدمات عدة لاعبين وفي مقدمتهم الحارس الدولي فوزي شاوشي. 
وقد يساهم انتصار النادي العاصمي في التحضير بمعنويات عالية لمباراة العودة لرابطة الأبطال العربية المقررة ضد نادي القوة الجوية العراقي بالجزائر.


برنامج المباريات المتأخرة 
الجزائر (20 أوت) : شباب بلوزداد - مولودية الجزائر (سا 45ر17) 
الجزائر (عمر حمادي) : اتحاد الجزائر - أهلي برج بوعريريج (سا 00ر20) 
سطيف (8 ماي 1945) : وفاق سطيف - نادي بارادو (سا 00ر21)