صلاح في قائمة فيفا المصغرة لجائزة الأفضل

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2018


إلى جانب رونالدو ومودريتش
صلاح في قائمة فيفا المصغرة لجائزة الأفضل


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أمس الثلاثاء عن هوية اللاعبين الثلاثة الذين سيتنافسون على جائزة الأفضل التي تقدم لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 والتي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن.
وسيتنافس كل من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس حالياً ريال مدريد سابقاً) والمتوج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي مع الميرنغي إلى جانب كلّ من زميله السابق الكرواتي لوكا مودريتش المتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا بعدما قاد بلاده إلى نهائي كأس العالم إلى جانب رفعه لقب الأبطال والمصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي وهداف البريميرليغ الموسم الماضي والذي قاد ليفربول لنهائي التشامبيونز.
وهي المرة الأولى التي يوجد فيها لاعب عربي ومصري في القائمة المختصرة إذ إن صلاح صاحب الـ26 عاماً استطاع أن يخطف الأنظار بشدة في القارة الأوروبية مع العلم أن الإصابة التي عانى منها قبل بداية كأس العالم والتي ساهمت في خروج مصر من المونديال قد تؤثر على حظوظه.
وتبدو حظوظ مودريتش كبيرة للظفر بالجائزة وكسر سيطرة رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على الجائزة في السنوات العشر الأخيرة وهو من الممكن أن يصبح أول لاعب يفوز بالجائزة بعدهما منذ البرازيلي ريكاردو كاكا.
وسيقام حفل فيفا لجائزة أفضل لاعب في العالم خلال الشهر الحالي يوم 24 سبتمبر في مسرح روايل لندن فستيفال هال في العاصمة البريطانية لندن.


هذه قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب وحارس في العالم
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن قائمة الأسماء النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب وحارس مرمى في عام 2018.
وضمت القائمة النهائية لأفضل مدرب الفرنسي ديديه ديشامب الذي نجح في قيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب مونديال روسيا 2018 إضافة إلى الكرواتي زلاتكو داليتش الذي قاد منتخب بلاده لوصافة كأس العالم وأخيراً الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الذي نجح في حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.
وضمت قائمة حراس المرمى الدولي البلجيكي _تيبو كورتوا_ والدنماركي _كاسبر شمايكل_ والفرنسي هوغو _لوريس_ الذي قاد الديوك لحصد لقب مونديال روسيا أما كورتوا فقد توج مع منتخب بلجيكا بالمركز الثالث في _بطولة كأس العالم_.