تحديث محور الشفة ـ البرواقية ينتهي قريبا

الأربعاء, 05 سبتمبر 2018


المشروع سيسلم كليا مطلع العام القادم
تحديث محور الشفة ـ البرواقية ينتهي قريبا


من المقرر أن يتم التسليم الكلي لمشروع تحديث محور الطريق الشفة-البرواقية الذي يعرف نسبة تقدم إجمالية تقدر بـ86 بالمائة وفتحه أمام حركة المرور خلال الثلاثي الأول من سنة 2019 حسب ما صرح به أمس الثلاثاء مدير وكالة الطرقات السريعة. 
كما سيتم تسليم أقسام الطرق السريعة والمنشآت الفنية الخاصة بمشروع تحديث محور الشفة - برواقية الذي لا يزال قيد الإنجاز أو على وشك الانتهاء تدريجيا اعتبارا من نهاية ديسمبر المقبل أضاف السيد نذير براهيتي على هامش زيارة تفقدية للوالي لورشات عمل الحمدانية والمدية ووزرة. 
واستنادا لهذا المسؤول سيتم تسليم شطر جديد يمتد على مسافة 6 كيلومترات يربط بين حوش مسعودي بالمخرج الجنوبي لبلدية الحمدانية بالمدية مطلع ديسمبر المقبل مشيرا إلى اتخاذ إجراءات لاستكمال أشغال المنشأتين الفنيتين في الوقت المناسب والسماح بوضع هذا الشطر من الطريق حيز الخدمة قبل نهاية العام. 
كما أعلن السيد براهيتي عن تسليم محول وزرة- المدية شهر ديسمبر المقبل مما سيساعد على حل مشكلة الاختناقات المرورية الرئيسية التي يعرفها هذا المحور بشكل نهائي وضمان سيولة أفضل لحركة المرور. 
كما أفاد مدير وكالة الطرقات السريعة باستكمال الكلي لجسر الحمدانية الذي يربط بين نفقي المنطقة و حوش مسعودي بالمخرج الجنوبي للحمدانية على مسافة 6ر2 كم مؤكدا أن استغلال هذه المنشأة الفنية لن يكون إلا بعد الانتهاء من الأشغال وتجهيز أنفاق الحمدانية والبليدة التي انتهت بهما أشغال الهندسة المدنية كليا. 
وتقرر تسليم قسم الطريق السريع البليدة ـ الحمدانية الذي يتضمن بالإضافة إلى الأنفاق العديد من المنشآت الفنية ويعد من بين الشطر الأخير لمشروع تحديث محور الشفة - البرواقية على امتداد 53 كلم في الثلاثي الأول من العام المقبل وفقا لتوقعات وكالة الطرق السريعة. 
يذكر أنه تم وضع عدة أقسام من الطريق الجديد الشفة- البرواقية حيز الخدمة منذ أوت 2017 وذلك بفتح أمام حركة المرور القسم الأول الممتد على طول 8ر4 والرابط بين وزرة وبن شيكاو كان متبوعا بوضع قسم بن شيكاو جنوب إلى غاية البرواقية جنوب بطول 4ر13 كم والذي دخل حيز الخدمة منذ أكتوبر 2017 ثم قسم ثالث بطول 3 كلم يربط بين نودر وجنوب بلدية بن شيكاو في حين تم فتح أمام حركة المرور شطر سيدي مدني (البليدة) والمدية شمال على مسافة 6ر18كم بداية عام 2018.