أكثر من مليار شخص حول العالم يعرضون صحتهم للخطر

الأربعاء, 05 سبتمبر 2018


بسبب الكسل
أكثر من مليار شخص حول العالم يعرضون صحتهم للخطر
أظهرت دراسة حديثة أن أكثر من ربع البالغين في العالم أي ما يقارب مليار و400 مليون شخص لا يمارسون الكثير من التمارين الرياضية ما يزيد احتمال تعرضهم لأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني والخرف والسرطان حيث أشرف على الدراسة الطبية منظمة الصحة العالمية ونشرت في دورية ذا لانسيت غلوبال هيلث . 
وفي عام 2016 كانت واحدة تقريبا من كل ثلاث سيدات ورجل من بين كل أربعة رجال في أنحاء العالم لا يلتزمون بالمستويات الموصى بها من النشاط البدني للبقاء أصحاء وهي ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المتوسط أو 75 دقيقة من التمارين القوية كل أسبوع كما أفادت الدراسة التي أجراها باحثون من منظمة الصحة العالمية بأن هذه المستويات العالمية للنشاط البدني لم تشهد تحسنا منذ عام 2001 . 
وكانت أقل مستويات ممارسة التمارين في عام 2016 بين البالغين في الكويت و ساموا الأمريكية والسعودية والعراق حيث كان أكثر من نصف البالغين لا يؤدون ما يكفي من النشاط لحماية صحتهم. 
وبالمقارنة فإن حوالي 40 بالمائة من البالغين في الولايات المتحدة و36 بالمائة في بريطانيا و14 بالمائة في الصين لا يقومون بتمارين كافية للبقاء بصحة جيدة. 
وتقول منظمة الصحة العالمية إن النشاط البدني غير الكافي أحد العوامل الرئيسية للوفاة المبكرة في أنحاء العالم كما أنه يزيد خطر الإصابة بأمراض غير معدية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري. 
وحث الباحثون الحكومات على الانتباه لتلك التغييرات وتوفير البنية التحتية التي تشجع على المشي وركوب الدراجات للتنقل وممارسة الرياضة.