حكام من إثيوبيا وجنوب إفريقيا

الجمعة, 28 سبتمبر 2018




لإدارة مواجهتي الأهلي المصري ووفاق سطيف
حكام من إثيوبيا وجنوب إفريقيا
عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الكاف ثلاثي تحكيم إثيوبي وآخر جنوب إفريقي لإدارة المواجهة المزدوجة بين الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري لحساب الدور نصف النهائي من منافسة رابطة أبطال إفريقيا. 
وسيدير لقاء الذهاب المقرر يوم الثلاثاء 2 أكتوبر المقبل على الساعة 00ر20 بالتوقيت الجزائري بملعب السلام بالقاهرة ثلاثي تحكيم إثيوبي بقيادة باملاك تيسيما وايسا بمساعدة تيميسغين اتانغو وكيندي موسي. 
وتجري مباراة الإياب يوم الثلاثاء 23 أكتوبر على الساعة 00ر20 بملعب 8 ماي 1945 بسطيف تحت قيادة الجنوب افريقي فيكتور ميغال دي فرتاس غوماس بمساعدة مواطناه زاخيلي توسي سيويلا وجوناس سيلو موشيدي. 
وتأهل وفاق سطيف إلى المربع الذهبي على حساب حامل اللقب الوداد البيضاوي المغربي (1-0 / 00) بينما أقصى الأهلي نظيره حوريا كوناكري (0-0 / 4-0) . 
وتجمع المباراة الثانية لنفس الدور بين الفريق الأنغولي بريميرو دي اغوستو والنجم الساحلي التونسي. 


رغم شكواه من صغر حجم المدرجات
الاتحاد المصري يقر بإجراء مباراة الأهلي والوفاق على ملعب السلام
قال ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحادية المصرية لكرة القدم إنه يتوقع أن يكمل الأهلي مبارياته في دوري أبطال إفريقيا على ملعب السلام رغم شكوى النادي الأحمر من صغر حجم المدرجات التي لا تسع سوى 25 ألف متفرج.
وأكد سويلم في تصريحات متلفزة أنه من الصعب تنفيذ طلب الأهلي بنقل المباراة لملعب أكبر في القاهرة مشيرا إلى أن 15 ألف متفرج على الأقل سيحضرون مباراة نصف النهائي.
وأضاف من غير المطروح نقل المباراة لملعب القاهرة لوجود إصلاحات به .
وأشار المدير التنفيذي إلى أن الأزمة تكمن في أن جميع الملاعب بالعاصمة تقع في منطقة شرق القاهرة وبالتالي قطاع أمني واحد يتولى عبء تنظيم المباريات.
وحول عودة الجماهير أكد سويلم أن أعداد الحضور الجماهيري بالدوري المصري سيرتفع إلى 10 آلاف متفرج بداية من الدور الثاني للدوري.