أمام الأهلي 4 عوامل تهدد حظوظ وفاق سطيف في بلوغ النهائي

الأحد, 30 سبتمبر 2018


بدأ وفاق سطيف الجزائري الاستعداد لموقعة الأهلي المصري غدا الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وظهرت معالم الخوف على الوفاق بعد أن تزعزعت ثقته بسبب سقوطه على يد شبيبة القبائل في إطار الدوري المحلي واليكم أربعة عوامل قد تؤثر على وفاق سطيف في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي على النحو التالي:
مغامرة الطاوسي: غامر مدرب وفاق سطيف رشيد الطاوسي بإشراك 9 لاعبين مقيدين بالقائمة الإفريقية أمام شبيبة القبائل ولحسن الحظ لم يتعرض أي لاعب منهم للإصابة.
لكن بالتأكيد سيعاني اللاعبون من الإرهاق باستثناء بوقلمونة وإيسلا وسمير عيبود الأمر الذي جعل المدرب المغربي محل سخط من طرف الإدارة والجماهير. 


عامل الحرارة: اشتكى معظم لاعبي وفاق سطيف من ارتفاع درجة الحرارة في مصر مقارنة بمدينة سطيف الباردة.
وبات المعد البدني للفريق مطالبًا بوضع برنامج خاص تفاديا لأي إرهاق بدني خلال مباراة الأهلي.


ضعف الهجوم : لا يزال هجوم وفاق سطيف يشكل الحلقة الأضعف في الفريق مقارنة بخط الدفاع الأمر الذي لا يبشر بالخير أمام الأهلي المصري.
ولوحظ في لقاء الوداد البيضاوي عجز الحبيب بوقلمونة ورفاقه في الوصول إلى هز الشباك رغم الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم. 
الخسارة الأخيرة: شكلت الخسارة أمام شبيبة القبائل على ملعب الثامن من ماي في إطار الدوري المحلي صدمة كبيرة للاعبي وفاق سطيف وأثرت كثيرا على معنوياتهم قبل الموعد القاري المرتقب أمام الأهلي المصري.


مطالب بتجاوز عقبة الأهلي المصري 
رأس الطاوسي تحت مقصلة الإقالة
تدرس إدارة وفاق سطيف إمكانية التخلي هذا الموسم عن المدرب المغربي رشيد الطاوسي.
وعلم أن رئيس وفاق سطيف حسان حمّار فضل عدم التسرع وتأجيل القرار إلى ما بعد لقاء ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري غدا الثلاثاء.
ويبقى مستقبل رشيد الطاوسي في وفاق سطيف مرتبطًا بنجاحه في دوري الأبطال ما دام أن النتائج التي يسجلها في الدوري غير مشجعة بعد التعثر أمام بارادو ودفاع تاجنانت ثم الخسارة أمام شبيبة القبائل على ملعب الثامن من ماي.