غرينبلات: صفقة القرن على الأبواب

الأحد, 11 نوفمبر 2018


قال مبعوث البيت الأبيض لعملية السلام جيسون غرينبلات في مؤتمر مغلق عقد في لندن إن الإدارة الأمريكية _ستطرح قريباًس خطة الرئيس ترامب للسلام في الشرق الأوسط والذي اصطلح عليها _صفقة القرنس.
ونقلت القناة العاشرة في دولة الاحتلال   عن غرينبلات قوله: _سنكون قريبا على استعداد لنشر خطة السلام للرئيس ولن يحب أي من الطرفين كل ما هو مكتوب فيهاس.
زسيتعين على الطرفين تقديم تنازلاتس قال غرينبلات. وأضاف: _لكننا متأكدون من أنه إذا وافق الجانبان على الدخول في مفاوضات فإنهم سيفهمون لماذا توصلنا إلى هذه الاستنتاجات التي ستعرض في خطة السلامس.
وشدد المبعوث الأمريكي على أن هدف خطة السلام الأمريكية هو التوصل إلى اتفاق دائم بين الاحتلال والفلسطينيين بدلاً من الاتفاقيات المؤقتة. وقال موضحا: _نحن ندرك أن الحلول المؤقتة لن تحسن حياة الفلسطينيين ولكنها إطالة فقط للمعاناة ودوامة العنف.. إن معظم الشائعات والتقارير حول خطة السلام الأمريكية المنشورة حتى الآن غير صحيحة خاصة من قبل الجانب الفلسطينيس.
وفي ذات السياق قال مسؤول في وزارة خارجية الاحتلال منذ أسبوعين إن فرنسا ستقدم خطة سلام جديدة للصراع إذا لم تقدم الولايات المتحدة خطتها للسلام بعد الانتخابات النصفية.