ميسي يقود برشلونة للثأر من ليفانتي

الاثنين, 17 ديسمبر 2018




بخماسية مذلة
ميسي يقود برشلونة للثأر من ليفانتي
اكتسح برشلونة مضيفه ليفانتي بنتيجة (5-0) في المباراة التي جمعتهما اوبل أمس على ملعب سيوتات دي فالنسيا ضمن منافسات الجولة 16 من الليغا.
وافتتح لويس سواريز أهداف اللقاء في الدقيقة 34 ليأتي ليونيل ميسي رجل المباراة الأول ويسجل هاتريك متتالي في الدقائق 42 و47 و60 ثم اختتم جيرارد بيكي مهرجان الأهداف في الدقيقة 88.
وبتلك النتيجة يواصل الفريق الكتالوني تصدره لجدول الترتيب بعدما ارتفع رصيده للنقطة 34 بينما يتجمد رصيد ليفانتي عند النقطة 22 في المركز الـ8.
وتمكن البارسا بهذا الفوز الكبير من الثأر من نظيره ليفانتي الذي سجل انتصارا عريضا عليه في مباراتهما بالدور الثاني من الدوري الإسباني للموسم الماضي بنتيجة 5-4.
واضطر المدرب إرنيستو فالفيردي لتغيير طريقة لعب برشلونة إلى 3-5-2 بعدما تعرض الظهير الأيمن نيلسون سميدو للإصابة قبل المباراة ويدفع بتوماس فيرمايلين بدلا منه ليلعب بجوار كليمونت لينجليت وجيرارد بيكي.
ورفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة وحافظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن مطارده إشبيلية الذي دخل اللقاء مع ضيفه جيرونا على خلفية تعادلين في المرحلتين السابقتين ضد ديبورتيفو الافيس وفالنسيا (بنتيجة واحدة 1-1) ما تسبب بتنازله عن صدارة الترتيب لصالح برشلونة حامل اللقب.


نزف دما في ملعب ليفانتي
ميسي يتحول إلى كوكب بعد الثلاثية المضيئة
تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة من تسجيل هاتريك في شباك ليفانتي خلال مواجهة الفريقين أول أمس في إطار الدوري الإسباني واحتفل الحساب الرسمي لليعا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بثلاثية ميسي في شباك ليفانتي.
وكتب حساب الليعا على موقع تويتر أسماء كواكب المجموعة الشمسية وأضاف عليهم اسم البرغوث الأرجنتيني في إشارة إلى أن ليونيل ميسي تحول إلى كوكب نظرًا لمهاراته المبهرة وأهدافه الرائعة.
ويعتلي ليونيل ميسي صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 14 هدفًا بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه زميله لويس سواريز.
كما وصل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الهاتريك رقم 43 في تاريخه مع برشلونة في كل البطولات وأصبح ميسي على بُعد هاتريك واحد من معادلة كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسي في عدد الثلاثيات مع فريق إسباني على مدار التاريخ برصيد 44 مرة مع ريال مدريد.
ووفقًا لشبكة أوبتا للإحصائيات فإن ميسي شارك في 22 هدفًا هذا الموسم حتى الآن أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا.
وفي موضوع اخر سالت دماء الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة فريقه ضد مضيفه ليفانتي وخلال هجمات برشلونة حاول ليونيل ميسي إرسال كرة بينية سريعة ولكن توازنه اختل ليسقط في منتصف الملعب.
وحاول ميسي إسعاف نفسه قبل تسديد ركلة حرة إلا أن نجم البارسا وجد الدماء تسيل من ركبته دون أن يلاحظ الحكم.