أمن العاصمة يوقف 7 أشخاص ويحجز كمية من السموم

الاثنين, 07 يناير 2019


أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر سبعة أشخاص مشتبه فيهم وتم حجز كمية من مخدرات (القنب الهندي) وكذا والمخدرات الصلبة من نوع الكوكايين والأقراص المهلوسة بالدرارية بالجزائر العاصمة حسب ما أفاد به أمس الأحد بيان لذات الهيئة الأمنية. 
وأوضح بيان مصالح أمن ولاية الجزائر أن هذه الاخيرة عالجت ثلاث قضايا اسفرت عن توقيف 7 أشخاص مشتبه فيهم.
وتتعلق القضية الأولى بورود معلومات أمنية للمصالح الشرطية تفيد بتواجد بعض الأشخاص المشتبه فيهم يقومون بالمتاجرة في مخدرات من نوع الكوكايين والقنب الهندي على مستوى أحياء قطاع الإختصاص. وبتكثيف عمليات التحري والرصد تم توقيف 3 أشخاص مسبوقين قضائيا بحوزتهم مخدرات صلبة من نوع الكوكايين وزنها 8ر0 غرام. 
وتم في إطار عملية ثانية عالجتها مصالح أمن المقاطعة الإدارية للدرارية توقيف شخصان اخران بحوزتهما 20 غراام من القنب الهندي ومبلغ مالي قدره 13000 دج من جهة اخرى. وفي سياق جهود مكافحة المتاجرة في المؤثرات العقلية تم في عملية ثالثة توقيف شخصين مسبوقين قضائيا وضبط بحوزتهما 57 قرصا مهلوسا ومبلغ قدر بـ6500 دج يبرز البيان. 
وذكر نفس المصدر أنه بعد استيفاء جمعي الإجراءات القانونية المعمول بها تم عرض المشتبه فيهم على الجهات المختصة للنظر في ملفاتهم.


..ويضع حدا لنشاط عصابة أشرار
تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية الشراقة من وضع حد لنشاط جمعية أشرار مكونة من 3 أشخاص مختصة في الإتجار والبيع غير المشروع للمشروبات الكحولية حسب ما أورده أمس الأحد بيان أمن ولاية الجزائر. 
وأوضح البيان أن عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية للراقة (شرق العاصمة) قامت بعملية عبر إقليم الاختصاص وبالضبط في بلدية عين البنيانا حيث تم تحديد هوية المشتبه فيهم بناء على معلومات أمنية وتحريات أسفرت نتائجها على حجز 1341 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام سلاح أبيض واكياس بلاستيكية تستعمل في تعبئة وحدات المشروبات الكحولية مع حجز مبلغ مالي. 
وأشار المصدر إلى أنه تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة قاضي الحكم حيث صدر في حقهم أمر إيداع. 
من جهة أخرى أشار بيان ثاني لذات المصالح إلى أن ذات الفرق الشرطية أوقفت 4 أشخاص اختصوا في السرقة من داخل المركباتي وذلك بناء على شكوى تقدم بها بعض المواطنين بعد تعرض مركباتهم للسرقة من الداخل في نواحي بلدية دالي ابراهيم.