قمة المساكين بتاجنانت ومواجهة ثأرية للمولودية في سطيف

الخميس, 24 يناير 2019


الرابطة الأولى (الجولة الـ19)
قمة المساكين بتاجنانت ومواجهة ثأرية للمولودية في سطيف


يُنتظر أن تكون الجولة الـ19 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم المقررة نهاية هذا الأسبوع مبدئيا في صالح الرائد اتحاد الجزائر وملاحقه شبيبة القبائل بينما يعرف أسفل الترتيب لقاء ساخنا بين الفريقين المهددين بالسقوط دفاع تاجنانت وشباب بلوزداد. 
ويستقبل اتحاد الجزائر (1 - 37 ن) المقصى من كأس الجزائر على  يد وفاق سطيف منافسه شبيبة الساورة (5 - 24 ن) الذي تخلى بالتراضي عن مدربه  نبيل نغيز. أصحاب اللونين الأحمر والأسود سيخوضون هذا اللقاء بنية الفوز و متابعة في نفس الوقت لقاء تيزي وزو حيث تستقبل شبيبة القبائل (2 - 35 ن) جمعية عين مليلة (11 - 19 ن).  
ورغم اجراء المباراة بدون حضور الجمهور إلا أن التشكيلة القبائلية المتواجدة  في منحى تصاعدي تسعى إلى تحقيق فوزها الرابع على التوالي أمام فريق متواجد على بعد نقطة واحدة فقط عن ثالث فريق مهدد بالسقوط. 


مواجهة قوية بين الوفاق والمولودية
تقوم مولودية الجزائر (3 - 28 ن) بتنقل محفوف بالمخاطر لمنطقة الهضاب العليا لمواجهة وفاق سطيف (5 - 24 ن) المنتشي بتأهله الى ربع نهائي الكأس في مباراة تعد بالكثير. ويبقى الوفاق في أمس الحاجة للفوز من أجل وضع حد لسلسلة الهزائم الأربع المتتالية في البطولة أما العميد فسيعمل على الاستثمار في كل إمكانياته من أجل العودة بنتيجة مرضية والبقاء بدون هزيمة خلال مرحلة الإياب.  


شباب قسنطينة مرشح لهزم مولودية بجاية
من المتوقع أن يحقق شباب قسنطينة (4 - 25 ن) الذي سجل 9 انتصارات متتالية في كل المنافسات منذ مجيء المدرب الفرنسي دونيس لافان أن يضيف نادي مولودية بجاية (11 - 19ن) إلى قائمة ضحاياه خاصة وأن هذا الأخير لا زال مصدوما بالهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام جمهوره على يد مولودية وهران (0-3). ويأمل الشباب القسنطيني البقاء على هذه الوتيرة المظفرة والاقتراب أكثر من المنصة الشرفية وبالتالي العودة للواجهة. 


مواجهة لا تقبل القسمة بين المدية ونادي بارادو 
سيتنقل نادي بارادو (5 - 24 ن) المتأهل الى ربع نهائي السيدة الكأس بثلاثية نظيفة على حساب اتحاد الحراش إلى عاصمة التيطري لمواجهة أولمبي المدية (9 - 22 ن) المعروف بتألقه خارج الديار خلافا لمردوده المتواضع بملعب  إمام الياس .  


الخسارة ممنوعة في مواجهة النصرية والبرج
ستكون لنصر حسين داي الذي لا زال يتلذذ بتأهله لمرحلة المجموعات لكأس الكونفيديرالية الإفريقية فرصة تحسين وضعيته في الترتيب المحلي وذلك بمناسبة استقباله لأهلي برج بوعريريج (11 - 19 ن) الذي يشرف على تدريبه ابن النصرية (لاعبا ومدربا) بلال دزيري الذي سيواجه فريقه السابق بملعب 20 أوت بالجزائر العاصمة. 
النصرية التي استعادت الثقة في النفس ستتوخى الحذر من أهلي البرج الذي لا زال تحت صدمة الإقصاء من كأس الجزائر على يد اتحاد عنابة كما أن دزيري يعرف جيدا نقاط القوة والضعف لفريقه السابق. 


قمة المؤخرة بين تاجنانت وشباب بلوزداد
في أسفل الترتيب سيكون صاحب المركز الأخير شباب بلوزداد (16- 13 ن) أمام منعرج حاسم له علاقة مباشرة بالبقاء في الرابطة الأولى لما يتنقل إلى تاجنانت لملاقاة الدفاع المحلي (15 - 17 ن) في لقاء بـ ست نقاط ومفتوح على كل الاحتمالات. وكان الفريقان قد تقابلا في الدور الثاني والثلاثين لكأس الجزائر وانتهى بفوز الشباب على ميدان الدفاع (2-0) .    
أخيرا سيكون اتحاد بلعباس (14 - 18 ن) المهدد الآخر بالسقوط أمام امتحان صعب أمام جاره مولودية وهران (9 - 22 ن) على ميدان هذا الأخير في مباراة تبدو منطقيا في صالح الحمراوة .