الخناق يضيق على الرابطة المحترفة لكرة القدم

الأحد, 10 فبراير 2019


بعد تجريدها من بعض صلاحياتها
الخناق يضيق على الرابطة المحترفة لكرة القدم
كشف الأستاذ يوسف حمودة رئيس الغرفة الوطنية لتسوية النزاعات الرياضية في حديث عبر القناة الإذاعية الأولى عن العديد من الإجراءات الجديدة والتغييرات التي طرأت على بعض القوانين المحلية والتي ظلم من خلالها العديد من اللاعبين خاصة فيما يتعلق بسقف الديون:_القوانين الجديدة تنص على منع أي فريق من الاستقدامات حتى مهما كانت ديونه.
ومما قاله ذات المتحدث أن قصة المليار سنتيم أصبحت من الماضي مضيفا ليس من صلاحيات الرابطة معاقبة أو رفع العقوبة عن الأندية المدانة بل الأمر بيد غرفة تسوية النزاعات .
ويأتي هذا القرار بعد ذلك المتخذ مؤخرا بتجريد الرابطة المحترفة لكرة القدم من بعض صلاحياتها التي كانت تمارسها منذ سنوات عديدة على الفصل معاقبة الأندية المحترفة بمنع أو رفع عقوبة الحرمان من الانتدابات في مرحلتي الانتقالات الصيفية والشتوية.
للإشارة كانت الرابطة المحترفة قد شهدت خلال الصائقة الماضية حربا علنية مع الكثير من الأندية منها شباب بلوزداد واتحاد الحراش ورائد القبة واتحاد البليدة بحجة عدن تسديد هذه الأندية لمستحقاتها المالية الامر الذي أثار جدلا واسعا امتد إلى أروقة المحكمة الرياضية الدولية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بعد رفع ادارة شباب بلوزداد دعوة قضائية ضد رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار على خلفية خصم ثلاث نقاط من رصيد الفريق في الجولة الاولى من البطولة.