تمويل 61 مشروعا بغليزان

السبت, 16 فبراير 2019


ضمن جهاز الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة
تمويل 61 مشروعا بغليزان 
تم بولاية غليزان تمويل 61 مشروعا ضمن الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة خلال السنة المنصرمة حسب ما أفاد به مدير الفرع الولائي للصندوق خثير غفور الذي افاد أن الفرع الولائي لهذا الجهاز قد سجل إرتفاعا في عدد المشاريع الممولة خلال السنة المنصرمة مقارنة بسنة 2017 التي شهدت تمويل 32 مشروعا مراجعا ذات هذا الإرتفاع إلى الحملات التحسيسية والإعلامية التي يقوم بها الجهاز لفائدة الشباب الجامعي وخريجي مراكز التكوين المهني . 
وتتوزع معظم المشاريع الممولة على قطاع الفلاحة بـ 47 مشروعا مما يمثل نسبة 77 بالمائة من المشاريع الممولة يليه قطاع الصناعة والمهن الحرة بـ 9 مشاريع فيما توزعت التمويلات الأخرى على قطاعات الحرف والخدمات وغيرها. 
ولمرافقة الشباب المستثمري تم تنظيم خلال السنة الماضية عدة دورات تكوينية تم خلالها تقديم دروس تطبيقية في مختلف المجالات مما سمح بتكوين 67 شابا وفق ذات المسؤول الذي أشار إلى تنظيم 102 نشاط تحسيسي وجواري في نفس الفترة. 
وللإشارة فقد بلغ إجمالي المشاريع الممولة بولاية غليزان ضمن الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة من سنة 2004 إلى غاية نهاية السنة المنصرمة 2.254 مشروعا مما سمح بتوفير 3.162 منصب شغل.