العداء مالك بوكرشي سيقطع 12 ألف كيلومتر

السبت, 16 فبراير 2019


من جنوب إفريقيا إلى الجزائر العاصمة
العداء مالك بوكرشي سيقطع 12 ألف كيلومتر
انطلق أمس السبت عداء الماراطون الجزائري المقيم في فرنسا مالك بوكرشي شهر ديسمبر المقبل بالعدو لمسافة 12.000 كم ليصل بين جنوب افريقيا والجزائر العاصمة .
ويُنتظر أن يجوب العداء خلال هذا المسار أزيد من 20 بلدا انطلاقا من كايب تاون وصولا إلى العاصمة الجزائرية للقاء الشعوب الإفريقية.
وأبرز العداء الذي كان له لقاء مع واج في السفارة الجزائرية بفرنسا حيث جاء لعرض مشروعه بمناسبة لقاءات نادي القديس أوغستين أنه علاوة على الطابع الرياضي لهذه المبادرة فإن سباق أفريكاترنيتي يسعى لأن يكون همزة وصل بين شعوب الجنوب والشمال وأداة لتوحيد ولو رمزيا التنوع والغنى الثقافي الذي تعرفه الشعوب الإفريقية. وشعوب العالم أجمع مضيفا أنه على أتم الاستعداد لهذا التحدي.
وسيزور الرياضي مالك بوكرشي أزيد من 23 بلدا افريقيا معروف بتنوع تضاريسه وبيئته حيث سيلتقي بالعديد من الشخصيات الرياضية والفاعلة في مجال البيئة والمجال الجمعوي والاقتصاد والذين سيشاركون إلى جانب العداء الجزائري في هذا السباق.
وحسب برنامجه فإن العديد من القنوات الاعلامية الفرنسية والعالمية ستغطي هذا الحدث اضافة الى متابعة يومية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
ولهذا الغرض ستزود يوميا حسابات فايسبوك وإنستغرام وتويتر المخصصة لهذه التظاهرة  بالصور والتقارير الإخبارية حول تطور وشروط هذا السباق.
وسيزود مالك بوكرشي بكاميرا من نوع غوبرو قصد السماح له بتسجيل صور في هذا السباق والتقاط لحظات لتبادلاته مع السكان الافريقيين كما سترافقه فرقة تصوير خلال عدة أيام قصد تصوير مغامرته.
وسينجز فيلم وثائقي موجه للتلفزيون والمهرجانات في نهاية السباق حيث سيرفع بوكرشي الراية الوطنية في نهاية كل مرحلة.
وقطع العداء الجزائري 333 كلم سنة 2003 في صحراء ثار براجاستان (الهند) وفي سنة 2005 قام بعبور كاليدونيا الجديدة ثم فرنسا على مسافة 1150 كلم. وفي 2013 شارك في ماراتون الثلج انتاركتيكا بدرجة حرارة أقل من 40 تحت الصفر حيث سرد هذه التجربة في كتابه.
وفي سنة 2016 شارك مالك بوكرشي في ماراتون عالمي فولكانو على ارتفاع أزيد من 5000 متر في الهضاب العليا بالشيلي وفاز بالمرتبة الثالثة.