الجزائر حاضرة بـ41 رياضيا من أجل لعب الأدوار الأولى

الأحد, 03 مارس 2019


البطولة العربية المدرسية لكرة اليد وتنس الطاولة
الجزائر حاضرة بـ41 رياضيا من أجل لعب الأدوار الأولى
تشارك الجزائر في البطولة العربية المدرسية لكرة اليد وتنس الطاولة (أشبال/ذكور-إناث) التي تحتضنها مصر من 4 إلى 12 مارس بـ41 لاعبا من بينهم 21 من الإناث حيث تهدف إلى اللعب على الأدوار الأولى.
وأوضح الأمين العام للفيدرالية عز الدين بن سعدي لـ واج أن الهدف من المشاركة في كرة اليد هو التتويج بالذهبية أو الفضية على الأقل وذلك لدى الجنسين أما في تنس الطاولة فسنلعب على احتلال المراكز الثلاثة الأولى .  
ففي كرة اليد ستكون الجزائر ممثلة بـ31 لاعبا 16 منهم إناثا أما في تنس الطاولة فيشارك 10 لاعبين نصفهم من الجنس اللطيف. 
ويقود النخبتين الوطنيتين ستة مدربين أربعة منهم في كرة اليد واثنين آخرين في تنس الطاولة ويتعلق الأمر بكل من غناي عبد المالك شيخ عبد الرزاق   خوالدية علي وايت شاوش نصر الدين (كرة اليد) إضافة إلى قواسمي بن ميرة وبايو عمر (تنس الطاولة). 
ويتخلل هذا الموعد العربي إجراء انتخابات تجديد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية يوم 7 مارس علما أن رئيس الاتحاد الجزائري للرياضة المدرسية عبد الحفيظ إيزم يتواجد ضمن المترشحين لنيل مقعد للعهدة الممتدة ما بين 2019 -2023. 
من جهة أخرى ينعقد بداية من اليوم والى غاية يوم الاربعاء مؤتمر خاص بممثلي الرياضة المدرسية في الدول العربية حيث ستكون الجزائر حاضرة بثلاثة أسماء ويتعلق الأمر بكل من عبسة تيجاني العربي مدير مركزي لدى وزارة التربية ورئيس الهيئة عبد الحفيظ إيزم اضافة إلى شنان رمضان مدير التطوير الرياضي في الاتحادية الوطنية بمشاركة مجموعة من الخبراء والدكاترة للتطرق إلى واقع الرياضة العربية مع عرض تجارب وخبرات كل بلد في مجال تطويره للرياضة المدرسية.