توقيع اتفاقيات بين وزارة الرياضة وسبع اتحاديات

الثلاثاء, 05 مارس 2019


أمضت وزارة الشباب والرياضة مع سبع اتحاديات رياضية يوم الأحد بالجزائر على اتفاقيات-إطار تتضمن استغلال ووضع تحت التصرف ثلاث مركبات رياضية في إطار تحضير رياضيي النخبة تحسبا للألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو وألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 بوهران. 
وتم التوقيع على هذه الوثيقة من قبل وزير الشباب والرياضة محمد حطاب ورؤساء السبع اتحاديات الأولمبية المعنية وهي المصارعة المشتركة الجمباز الكاراتي-دو الجيدو رفع الأثقال تنس الطاولة وكرة القدم. وأكد الوزير خلال مداخلته أن التوقيع على هذه الاتفاقيات يعد مرحلة أولى في سبيل تطبيق الاستراتيجية التي انتهجها قطاعه فيما يخص التكفل وتكوين المواهب الشابة فضلا عن تحضير النخبة الوطنية تحسبا للاستحقاقات القادمة كالألعاب الأولمبية-2020 والألعاب المتوسطية-2021 . 
هذه المرحلة الأولى شملت سبع فيدراليات بهدف توفير لها القيام بالاستعدادات الأمثل على مستوى ثلاث مركبات رياضية: مركز المواهب الشابة لكرة القدم بسيدي بلعباس المركز الجهوي لتجمع وتحضير المواهب الشابة والنخبة الرياضية بتيبازة ومركز تجمع المواهب الشابة ببسكرة وهو ما أوضحه حطاب. 
وستشهد المرحلة الثانية توقيع 14 اتفاقية مع اتحاديات رياضية أولمبية أخرى منها الكرة الطائرة التنس كرة الريشة الطائرة المبارزة الملاكمة السباحة كرة اليد الرماية الرياضية الدراجات والشراع.