نجوم الكرة ينعون ضحايا مذبحة نيوزيلندا

الأحد, 17 مارس 2019


محرز وفيغولي وصلاح.. وآخرون..
نجوم الكرة ينعون ضحايا مذبحة نيوزيلندا


ب. هشام
تضامن العديد من نجوم الرياضة حول العالم والأندية الكبيرة وبينهم نجوم جزائريون يتقدمهم محرز وفيغولي مع ضحايا مجزرة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا وأودى بحياة 49 شخصاً على الأقل فضلاً عن عدد كبير من المصابين علما أن جزائرياً بين الضحايا.
حرص نجم منتخب الجزائر رياض محرز على غرار نجوم آخرين على تقديم التعازي إلى أسر ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف الجمعة مسجدين في نيوزيلندا.
وعبر النجم الدولي الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي في رسالة عن تعازيه ومواساته لأهالي الضحايا.
وكتب محرز على إنستغرام : إنّا لله وإنّا إليه راجعون نصلي من أجل نيوزيلندا .
ويُعتبر محرز اللاعب الجزائري البالغ من العمر 27 عامًا واحدًا من أبرز الشخصيات الرياضية العربية التي قدمت تعازيها لأهالي ضحايا العمل الإجرامي على غرار نجم ليفربول الانجليزي والمنتخب المصري محمد صلاح ومواطنه محمد أبو تريكة أسطورة الأهلي المصري السابق وسفيان فيغولي وكذلك المدافع السابق وائل جمعة.
وغرّد النجم المصري محمد صلاح على حسابه الرسمي في تويتر: أخبارٌ مروعة أتت من نيوزيلندا هذا الصباح أتقدم بأحرّ التعازي إلى أسر الضحايا الأبرياء الذين فقدوا حياتهم جراء هذا العمل الشيطاني .
أما مواطنه محمد أبو تريكة أسطورة الأهلي سابقاً ومنتخب مصر فقال: رحم الله شهداء المسلمين بنيوزيلندا والله يعجز اللسان عن التعبير عن مدى الحزن والألم هذه الحادثة نتيجة خطاب كراهية غربي سمّم العالم ضد الإسلام وأهله. هذا الفعل الجماعي من أعداء الإسلام في الغرب هو الذي أنتج هذه الوحشية وهذا الإرهاب الحقيقي الذي ترون! الإسلام دين المحبة والتعايش .
وغرّد يايا توريه نجم مانشستر سيتي وبرشلونة سابقاً: هذا فظيع قلبي مع جميع الضحايا وعائلاتهم نحن بحاجة للسلام في العالم. لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال الوقوف معاً ضد هذه الهجمات المثيرة للاشمئزاز يومٌ حزينٌ جداً . 
وتضامن كذلك الألماني مسعود أوزيل نجم أرسنال مع الضحايا فيما كتب سفيان فيغولي اللاعب الجزائري المميز: إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ .
من جانب آخر كتب حساب نادي روما الإيطالي على تويتر: الجميع في نادي روما يقدمون التعازي إلى جميع المتضررين من الهجوم الإرهابي المروع في كرايست شيرش نيوزيلندا .
بدوره قال نادي ميلان العريق المتوج بسبعة ألقاب في دوري الأبطال: الجميع في نادي أي سي ميلان يتقدمون بالتعازي إلى جميع عائلات المتضررين وضحايا الحادث في نيوزيلندا وسار على خطاه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي: الجميع في نادي مانشستر سيتي يتقدمون بالتعازي لعائلات ضحايا هجمات نيوزيلندا .
وكتب قائد منتخب نيوزيلندا كيران ريد كتب على حسابه في انستغرام: كلّ التعازي للضحايا الذين سقطوا اليوم وذلك خلال انتظاره فتياته في إحدى المدارس.