المديرية العامة للأمن الوطني تطلق حملة للتبرع بالدم

الأربعاء, 27 مارس 2019


تستمر إلى غاية 28 مارس
المديرية العامة للأمن الوطني تطلق حملة للتبرع بالدم 


انطلقت أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتبرع بالدم لـ2019 في أوساط منتسبي المديرية العامة للأمن الوطني والتي تستمر إلى غاية 28 مارس وذلك بمناسبة اليوم المغاربي للتبرع بالدم. 
وفي هذا الإطار أكد نائب مدير الصحة بالمديرية العامة للأمن الوطني جيلالي جاني في تصريح صحفي أن هذه الحملة تندرج في إطار تكريس قيم التضامن والتآزر بين مختلف فئات المجتمع لتوفير هذه المادة الحيوية والهامة في مختلف المؤسسات الاستشفائية للتكفل بالمرضى. 
وقد تم اتخاذ كافة التدابير الطبية اللازمة من أجل السير الحسن لهذه العملية الإنسانية التي اعتادت المديرية العامة للأمن الوطني تنظيمها ثلاث مرات في السنة بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للدم والفيدرالية الجزائرية للمتبرعين بالدم. 
وأوضح المسؤول ذاته أن الحملة الثانية للتبرع بالدم ستنطلق في جوان المقبل تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم في حين ستنظم الحملة الثالثة في أكتوبر المقبل بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للتبرع بالدم مؤكدا بأنه يتم سنويا جمع أزيد من 15 ألف كيس من الدم توزع على مختلف المستشفيات العمومية . 
وقدر السيد جاني بالمناسبة عدد الأكياس التي تم جمعها منذ انطلاق هذه العملية في 2008 بحوالي 100 الف كيس. 
من جهتها أكدت المديرة العامة للوكالة الوطنية للدم ليندة ولد قابلية على ضرورة تعزيز وتدعيم هذه العملية التضامنية من أجل توفير هذه المادة الحيوية والضرورية خاصة وأن احتياجات المستشفيات للدم في تزايد مستمر من أجل إنقاذ حياة المرضى . 
وذكرت بأن الوكالة الوطنية للدم تمكنت من جمع خلال السنة الماضية أزيد من 600 ألف كيس من الدم على المستوى الوطني بمساهمة عائلات المرضى وكذا المتبرعين تم توزيعا على مختلف المؤسسات الاستشفائية. 
ق. ح