بروتوكول تقارب بين الاتحادية الجزائرية للريغبي ونظيرتها الفرنسية

الأحد, 31 مارس 2019


أمضت كل من الاتحادية الجزائرية للريغبي ونظيرتها الفرنسية ممثلتين في رئيسيهما سفيان بن حسان وبرنارد لابورت على التوالي أمس الأحد بالجزائر العاصمة على بروتوكول تقارب بين الهيئتين. 
ويرتكز هذا البروتوكول كبداية على ثلاثة محاور وهي التحكيم المدربين والتبادل وذلك قبل الانتهاء من جميع تفاصيله التي قد تحمل المزيد من الإثراء والإضافات. 
وأفاد بن حسان خلال ندوة صحفية عقدها بالجزائر: أنا جد مسرور لتوقيع هذا البروتوكول مع الاتحادية الفرنسية التي تعير اهتماما كبيرا لاتحاديتنا. لم يتم انهاء بنود الاتفاقية لوجود عديد التفاصيل لكن الأولوية تبقى للتحكيم والمدربين. يجب أن تعلموا أن التحكيم الجزائري ليس سيئا بل يوجد فارق في المستوى . 
وأضاف الرجل الأول في الهيئة الفيدرالية: ويحمل هذا البروتوكول أيضا بعض التبادلات التي قد تسمح لنا بالاستفادة من منشآت وتنظيم تربصات بفرنسا. كما ستسهل علينا عملية انتداب بعض اللاعبين تحسبا لكأس العالم-2023 بفرنسا . 
وسيتم وضع برنامج عملي عن قريب من أجل بداية تطبيق هذا البروتوكول قبل مواصلة العمل على الانتهاء منه. الاتفاقية جاهزة ما عدا بعض النقاط التي يجب الانتهاء منها مع سفارة فرنسا بالجزائر لأن هناك قيمة مالية وتمويل مشترك من الاتحاديتين سيتم دراسته .