توقيف رئيس الاتحاد البرازيلي السابق مارين مدى الحياة

الثلاثاء, 16 أبريل 2019


فيما تمت تبرئة رئيس الفيفا إنفانتينو من تهمة الفساد
توقيف رئيس الاتحاد البرازيلي  السابق مارين مدى الحياة
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قرارا بإيقاف الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي للعبة جوزي ماريا مارين لمدى الحياة بعد أن أدانه القضاء الأميركي بالفساد.
وكان مارين البالغ من العمر 86 عاما من الشخصيات الرئيسية في الفضيحة الكبرى التي هزت كرة القدم العالمية وعصفت بالاتحاد الدولي فيفا منذ 2015.
وسبق أن صدر بحق مارين حكما بالسجن لمدة أربعة أعوام في أحد السجون الأميركية بعد أن أدانته محكمة في نيويورك في ما يتعلق بحوالي 6 6 مليون دولار كرشى من شركات التسويق الرياضي في مقابل الحصول على عقود لبث البطولات الكبرى.
على العكس من ذلك تم تبرئة الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو من تهم الرشوة التي كانت موجهة له بعد ان خلص محقق خاص في سويسرا إلى أن الهدايا الباهظة الثمن التي قدمها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى مدع محلي لا ترقى إلى مستوى الفساد بل قد تدخل في إطار التهرب الضريبي.
وأنفق رئيس الفيفا أكثر من 15 ألف فرنك سويسري (15000 دولار) على مصاريف المدعي العام رينالدو أرنولد وعائلته بما في ذلك رحلات الطيران وتذاكر نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا وحجوزات الفنادق وفقًا للتقرير النهائي للمحقق الخاص وهو أيضا ممثل إدعاء.
وذكر التقرير: كانت هذه منافع كبيرة وغير عادية لكن دون أي إشارة إلى أن صديقه المقرب أرنولد قدم خدماته لرئيس الفيفا مستغلًا منصبه.