توتنهام ينقب داخل منجم أجاكس

الثلاثاء, 07 مايو 2019


خلال فترة التحويلات الصيفية المقبلة
توتنهام ينقب داخل منجم أجاكس
استقر ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام على التعاقد مع دوني فان دي بيك لاعب وسط أجاكس أمستردام في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ووفقًا لصحيفة صن البريطانية فإن يوكيتينو يرغب في بناء فريق قوي ينافس على الدوري الإنجليزي الموسم المقبل حيث يرى في فان دي بيك عنصرًا مناسبًا لتنفيذ خطته.
ويقدم دي بيك موسمًا مميزًا للغاية هذا الموسم بقميص أجاكس حيث قاد الفريق للتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال وسجل هدف الفوز على توتنهام نفسه بلندن في ذهاب نصف النهائي.
وخصص توتنهام ميزانية تصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني لبوكيتينو لجلب لاعبين جدد في الميركاتو الصيفي ويعتبر دي بيك مناسب للغاية للخطة المالية التي وضعها المدرب الأرجنتيني لتدعيم الفريق بخلاف باقي زملاءه المتألقين في أجاكس.
وانتقل فرينكي دي يونج لاعب الوسط الآخر إلى برشلونة مقابل 75 مليون يورو كما أن هناك صراعًا قويًا على قلب الدفاع ماتياس دي ليخت حيث سيفتتح أجاكس المزاد عليه بداية من 60 مليون جنيه إسترليني.
أما دي بيك فسعره السوقي يصل إلى 45 مليون جنيه إسترليني وهو ما يشجع توتنهام على التعاقد معه.
ويعتقد توتنهام أن العلاقة الجيدة التي تربطهم بأجاكس والتي ساهمت في حصولهم على إريكسن وفيرتونجين وسانشيز وألديرفيريلد ربما تسهل مهمتهم في الحصول على دي بيك.