الحماية المدنية: 2555 تدخل في أول أيام العيد

الأربعاء, 05 يونيو 2019


أحصت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة الممتدة بين 04 إلى 05 جوان 2019 وإلى غاية صبيحة أمس الأربعاء على الساعة الثامنة صباحا (أي خلال 24 ساعة الأخيرة) 2555 تدخلا في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية...الخ.
 حيث تدخلت وحدات الحماية المدنية على إثر عدة حوادث مرور منها 11 الأكثر دموية تسببت في وفاة 07 أشخاص وإصابة 48 آخرين بجروح أين تم إسعافهم ثم نقلهم إلى مختلف المستشفيات أثقل حصيلة سجلت بولاية معسكر بوفاة 02 شخصين وإصابة 03 آخرين بجروح على إثر إصطدام بين 02 سيارتين على مستوى الطريق الوطني رقم 17 ببلدية حاسين ودائرة بوحنيفية. 
كما قامت وحدات الحماية المدنية للتدخل من أجل إخماد 03 حرائق حضرية صناعية ومختلفة على مستوى ولايات سطيف بحريقين وولاية سيدي بلعباس جون تسجيل خسائر في الأرواح البشرية.
للذكر تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية تيزي وزو لتقديم الإسعافات لـشخص مصاب بحروق من الدرجة الأولى ثم تحويله إلى المستشفى المحلي على إثر إنفجار لقارورة غاز البوتان داخل مستودع لعمارة على مستوى حي عسلاس عميود ببلدية تيزي وزو.
في حين أعوان الحماية لولاية سوق أهراس تدخلوا من اجل إنتشال وتحويل جثة مراهق يبلغ سن 17 سنة توفي غرقا في بركة مائية في المكان المسمى فج نويسر ببلدية مشروحة.
وفي إطار جهاز مكافحة حرائق الغابات الأدغال المحاصيل الزراعية والنخيل قامت وحدات الحماية المدنية بإخماد 22 حريقا عبر التراب الوطني هذه الحرائق خلفت خسائر مقدرة بـ 01 هكتار من الغابات بخنشلة 14 هكتارا من القمح 13 هكتارا من القمح 3980 حزمة تبن 90 نخلة و60 شجرة مثمرة.
ب. حنان