جمعيات خيرية تتكفل بالمرشحين الأحرار بتبسة

الثلاثاء, 18 يونيو 2019


مشاهد تضامنية عبر عديد البلديات 
جمعيات خيرية تتكفل بالمرشحين الأحرار بتبسة 
 
تتكفل عديد الجمعيات الخيرية ومواطنون عبر مختلف  بلديات ولاية تبسة بالمرشحين الأحرار لاجتياز امتحانات شهادة البكالوريا (دورة  جوان 2019 ) الذين يمتحنون بمراكز بعيدة عن إقامتهم حسب ما لوحظ خلال فترة الامتحان وفي هذا السياق تعيش عديد البلديات على غرار بئر العاتر والشريعة والونزة والعوينات وأم علي وغيرها على وقع العمل الخيري والتضامني من حيث التسابق على استقبال المرشحين الأحرار داخل قاعات مجهزة بكل الضروريات خاصة ما بين الفترتين الصباحية والمسائية. 
وقد سخرت عديد الجمعيات الخيرية البلدية والولائية على غرار الإحسان و جسور و دير الخير وانساه وقدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية وغيرها أطقم بشرية تقدم وجبات الإطعام وقارورات مياه باردة للمرشحين وذلك في مظاهر تعبر عن مدى الروح التضامنية في المجتمع الجزائري. 
وقد أعربت بالمناسبة المرشحة لامتحان البكالوريا دورة جوان 2019 (م-ع) شعبة العلوم الدقيقة والتي تجتاز هذا الامتحان المصيري ببلدية بئر العاتر (حوالي 100 كلم جنوب تبسة) لوكالة الأنباء الجزائرية عن ارتياحها لتوفير هذه الظروف التي من شأنها أن تقلل من التوتر والضغط وتخفف من معاناة التنقل بين عاصمة الولاية إلى مدينة بئر العاتر. 
وأضافت المتحدثة أنها تنقلت رفقة عدد من المرشحات صباح أول يوم من الامتحان إلى قاعة مكيفة ومهيأة حيث أخذت قسطا من الراحة قبل أن تتناول وجبة الغداء  لتتجه من جديد نحو مركز الإجراء مثمنة هذه المبادرة الخيرية. 
من جهتها خصصت مديرية التربية لتبسة ولأول مرة 12 مركزا للتكفل بما لا يقل عن 800 مرشح لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا خارج بلديات تمدرسهم حسب ما أفادت به خلية الإعلام والاتصال لذات المديرية حيث تم توفير كل الظروف للتكفل بهؤلاء المرشحين. 
وأكد ذات المصدر أنه تم أيضا وضع أجهزة تكييف الهواء عبر 123 قاعة تابعة لـ 8 مراكز امتحان ببلديتي بئر العاتر ونقرين اللتين تشهدان ارتفاعا كبيرا في درجات  الحرارة ما سهل الظروف على الممتحنين.