سقوط طائرة عسكرية واستشهاد قائدها ومساعده

الأربعاء, 29 يناير 2020


الرئيس والوزير الأول عزيا عائلتيهما
سقوط طائرة عسكرية واستشهاد قائدها ومساعده


سقطت طائرة عسكرية الاثنين ليلا بولاية أم البواقي متسببة في استشهاد قائدها ومساعده حسب ما أفاد به هذا الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وذكر نفس المصدر أنه أثناء القيام بطلعة ليلية يوم الاثنين 27 جانفي 2020 وفي حدود الساعة العاشرة (22:00) سقطت طائرة عسكرية من نوع سو 30 في مكان خال من السكان بضواحي مشتة شيموط على بعد 16 كلم من بلدية عين الزيتون بولاية أم البواقي بالناحية العسكرية الخامسة مما أسفر عن استشهاد قائد الطائرة ومساعده .
وأضاف البيان أنه وعلى إثر هذا الحادث الأليم يتقدم السيد اللواء شنقريحة سعيد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة بخالص التعازي والمواساة لأسرتي الضحيتين وأمر بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث .
وقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمس الثلاثاء تعازيه لأسرتي الطيارين ضحيتي حادث سقوط الطائرة. 
وكتب الرئيس تبون في تغريدة له على موقع تويتر: أعزي نفسي وأعزي عائلتي الطيارين ضحيتي الحادث المأساوي لسقوط الطائرة العسكرية التدريبية بأم البواقي كما أعزي كافة أفراد الجيش الوطني الشعبي . 
وتابع رئيس الجمهورية رحم الله الشهيدين وأسكنهما فسيح جنانه وألهم ذويهما الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون . 
من جانبه أعرب الوزير الأول عبد العزيز جراد عن خالص تعازيه إلى عائلتي ضحيتي حادث سقوط الطائرة العسكرية حسب ما أفاد به أمس الثلاثاء بيان لمصالح الوزير الأول. 
وجاء في البيان: على إثر حادث سقوط الطائرة العسكرية الذي وقع بولاية أم البواقي والذي أسفر عن وفاة قائد الطائرة ومساعده يتقدم الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد إلى عائلتي الضحيتين وإلى اللواء سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة بأخلص التعازي. إنا لله وإنا إليه راجعون .
ف. هـ