دعوة رئيس الجمهورية لزيارة الولاية

السبت, 01 فبراير 2020


منظمات وجمعيات بتيزي وزو: 
دعوة رئيس الجمهورية لزيارة الولاية 


دعت منظمات الشباب والمجتمع المدني المحلي يوم الخميس بتيزي وزو رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ليزور الولاية كأول وجهة له على المستوى الوطني. 
وأطلق منظمو هذا اللقاء الذي احتضنه فندق إتورار بالمخرج الجنوبي للمدينة دعوة رسمية لرئيس جمهورية حتى تكون ولاية تيزي وزو وجهته الأولى على المستوى الوطني وجعلها نقطة تجسيد وعوده والتزاماته . 
وأضافوا أن الولاية التي قدمت الكثير للجزائر عبر مختلف محطاتها التاريخية هي بحاجة كبيرة لها للتخلص من حالة السبات التي تعيشها وتزويدها بمشاريع قادرة على مساعدتها على إعادة انعاش تنميتها الاقتصادية والاجتماعية لصالح الشعب . 
 ويشكل الواقع الجديد الذي أفرزته الانتخابات الرئاسية لـ12 ديسمبر الماضي مرحلة جديدة تفتح الطريق أمام بناء جمهورية جديدة يطالب بها الشعب الجزائري بأسره في إطار الوحدة والثوابت الوطنية حسب ما أكده هؤلاء. 
وفي هذا السياق ووعيا منهم- يضيف محررو النداء- أن عملية الإصلاحات التي باشرها رئيس الجمهورية تنبع من إرادة صادقة وحقيقية دعوا كل القوى الحية للمجتمع للالتفاف حول برنامج رئيس الجمهورية والمساهمة في إثراء وتطوير المشروع الوطني . 
كما تم إطلاق دعوة إلى المجتمع المدني بأسره للمشاركة في الحوار والمشاورات بين مختلف أطياف المجتمع لاستعادة الثقة بين مؤسسات الدولة والشعب وكذلك لـ تمكين الشباب للوصول إلى مناصب القيادة والمساهمة في بناء الجزائر الجديدة . 
وبعدما أشادوا بـ الدور القيادي للجيش الوطني الشعبي في الحفاظ على البلاد والدفاع عنها ألح منظمو هذا اللقاء على ضرورة توحيد مؤسسات الدولة والالتفاف حول المؤسسة العسكرية باعتباره حصنا ضد كل المحاولات التي تستهدف الجزائر .
ق. م/ وأج