حجز 230 غرام من الكوكايين بالعاصمة

الثلاثاء, 04 فبراير 2020

الأمن يفكّك شبكة إجرامية دولية
حجز 230 غرام من الكوكايين بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك شبكة إجرامية دولية منظمة تنشط في مجال الاستيراد والمتاجرة والترويج للمخدرات الصلبة حجز على إثرها أزيد من 230 غرام من الكوكايين النقي وكميات متفاوتة من القنب الهندي والمؤثرات العقلية حسب ما أكده أمس الإثنين مسؤول أمني. 
وأوضح محافظ الشرطة منيعي خالد رئيس فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الادارية للدار البيضاء بمناسبة استعراض تفاصيل القضية وتقديم أعضاء الشبكة الإجرامية أمام الصحافة الوطنية بمقر أمن المقاطعة الإدارية أن هذه المجموعة متكونة من 5 أشخاص من كلا الجنسين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و50 سنة ضبطت بحوزتها 48 كبسولة من المخدرات الصلبة أي ما يعادل 236 غرام الكوكايين النقي إضافة إلى 20 غرام من القنب الهندي و20 قرص عقلي و6 هواتف نقالة. 
وكانت هذه المجموعة المختصة في الإتجار غير المشروع في المخدرات تعتمد على أساليب خاصة في تمرير سلعتها حيث أكد ذات المسؤول أن عملية نقل المخدرات كانت تتم عن طريق العبور بحيث يقوم المشتبه فيهم بنقلها على شكل كبسولات داخل الأمعاء. 
وأضاف ذات المتحدث أن فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء تمكنت بعد وضع خطة محكمة من الإيقاع بالمشتبه فيهم حيث تم توقيف 3 عناصر من الشبكة بإحدى نقاط المراقبة وكانوا يحملون معهم مادة الكوكايين. 
فيما تم تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي وكذا بقية شركاءه بعد تفتيش منزل أحد الأفراد وفقا لإذن نيابي صادر عن وكيل الجمهورية المختص إقليميا وهناك تم ضبط المحجوزات الأخرى من القنب الهندي والأقراص المهلوسة حسب ذات المصدر. 
وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا للنظر في أمرهم.