عمليات جراحية لفائدة مرضى معوزين بالوادي

الخميس, 05 مارس 2020


في إطار التوأمة بين المستشفيات
 عمليات جراحية لفائدة مرضى معوزين بالوادي


استفاد 65 مريضا معوزا من تدخلات جراحية في اختصاص الأذن والأنف والحنجرة ببلدية جامعة بالمقاطعة الإدارية المغير بولاية الوادي في إطار توأمة بين المؤسسة العمومية الإستشفائية بجامعة وجمعية التحالف الطبي لوادي سوف حسب ما أفاد به المنظمون. 
ويتوخى من هذه المبادرة الطبية التي تواصلت على مدار يومين وتندرج ضمن البرنامج الطبي التطوعي المسطر من طرف جمعية التحالف الطبي لوادي سوف تقديم خدمات طبية نوعية لفائدة المرضى من الفئات المعوزة مثلما أوضح الأمين العام للجمعية الطبيب محمد العيد سويد. 
كما استفاد ضمن نفس الحملة 400 مريضا من مختلف بلديات دائرة جامعة من فحوصات طبية مجانية في اختصاص الأنف والأذن والحنجرة وفق ذات المصدر وأشرف على العمليات الجراحية طاقم طبي مؤهل يضم أخصائيين في طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة تحت إشراف الطبيبين الأخصائيين محمد العيد سويد وشوقي تركي وطاقم شبه طبي. 
وسخرت كل الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذه المبادرة الطبية في مرحلتها الأولى على أن تشمل في مراحل أخرى مبرمجة أكبر عدد من المرضى سيما من الفئات الهشة لتخفيف عنهم أعباء التنقل إلى المستشفيات والعيادات الخاصة بعاصمة الولاية والولايات المجاوري يضيف المتحدث ذاته كما تأخذ هذه المبادرة الطبية طابع تكويني أكاديمي لفائدة الأطباء العامون والطاقم الشبه الطبي ي حيث تتيح لهم فرص للتكوين المتواصل ي مما يمكنهم من تطوير خبراتهم الطبية. 
تجدر الإشارة أن هذه المبادرة الطبية تهدف كذلك إلى تفعيل آلية التعاون الطبي الجراحي بين جمعية التحالف الطبي لوادي سوف وباقي المؤسسات العمومية الإستشفائية الجوارية بمختلف مناطق الولاية بما يسمح بضمان خدمات طبية جراحية مجانية للمرضى.