حجز مواد مختلفة موجهة للمضاربة وأخرى فاسدة

الثلاثاء, 31 مارس 2020


بعدة ولايات..
حجز مواد مختلفة موجهة للمضاربة وأخرى فاسدة 
 تم بولايات غليزان وتيسمسيلت ومعسكر وتيارت حجز كميات هامة من المواد الغذائية وغير الغذائية سواء كانت موجهة للمضاربة أو فاسدة حسب ما علم أمس الثلاثاء لدى المصالح المعنية. 
وفي هذا الصدد تمكن أفراد الدرك الوطني بولاية غليزان من حجز أزيد من 13.000 لتر من زيت المائدة كانت موجهة للمضاربة وفق ذات السلك الأمني. 
وقد جاءت العملية على إثر معلومات تفيد بوجود شاحنة محملة بمواد غذائية بدوار العواشيش (بلدية سيدي خطاب) ليتم العثور عليها مركونة أمام مسكن المشتبه فيه محملة بـ2.688 دلو ذا سعة 5 لتر من مادة زيت المائدة ودون امتلاك صاحب الشاحنة لفاتورة الشراء وفق ذات المصدر. وقد تم إنجاز ملف قضائي ضد صاحب الشاحنة كما أشير اليه. 
وبتيسمسيلت حجز أفراد الدرك الوطني أمس الاثنين 7.131 قارورة للتعقيم بسعة 100 ملل كانت موجهة للاحتكار والمضاربة مع توقيف متورط في القضية حسب المجموعة الإقليمية لذات السلك الأمني. 
وأوضح ذات المصدر ـ حسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء الجزائرية ـ بأن هذه الكمية تم ضبطها داخل سيارة على مستوى الطريق الوطني رقم 14 في شطره الرابط ما بين بلدية تيسمسيلت وولاية تيارت. 
وأضاف أنه بعد مراقبة وثائق صاحب السيارة تبين بأنه يمارس نشاط تجاري غير قار دون القيد في السجل التجاري وعدم امتلاكه لفاتورة الشراء بالإضافة إلى تقليد منتوج صناعي محلي. وقد تم تحرير ملف قضائي ضد المعني. 
من جهتهم تمكن عناصر الشرطة لأمن دائرة سيق (ولاية معسكر) أمس الاثنين من حجز 5 قناطير و52 كلغ من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك حسب خلية الإعلام للأمن الولائي. 
وتمت عملية الحجز على مستوى حاجز أمني للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالمدخل الشرقي لمدينة سيق حيث تم ضبط البضاعة داخل مركبة. وقد تبين بعد مراقبة هذه اللحوم البيضاء بالتنسيق مع المصالح المختصة أنها غير صالحة للاستهلاك نتيجة انعدام شروط النظافة والصحة وشروط التخزين. وتم تحويل صاحب المحجوزات على العدالة. 
وبتيارت قام أعوان مفتشية التجارة بفرندة بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني مؤخرا بحجز 80 قنطار من القمح اللين موجهة للمضاربة والاحتكار حسب ما أفادت به مديرية التجارة. وقد تم حجز هذه الكمية من القمح اللين المدعم الموجهة للتحويل بالمطاحن نهاية الأسبوع الماضي بأحد المستودعات بدائرة فرندة. 
كما تمكن مؤخرا أعوان ذات المفتشية أيضا بحجز 24 قنطار من التوابل و5ر2 قنطار من معجون التمر (الغرس) فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بأحد المحلات التجارية بفرندة وفق نفس المصدر.


ق. ح