الشروع في إنتاج 90 ألف كمامة طبية بتيارت

السبت, 04 أبريل 2020


شرع عدد من الأساتذة والمتربصات في التكوين المهني بولاية تيارت في حملة تطوعية لخياطة أكثر من 90 ألف كمامة طبية لفائدة قطاع الصحة في سياق تظافر الجهود لمواجهة فيروس كورونا حسب ما أفادت به أمس السبت مديرية التكوين والتعليم المهنيين. 
وتشمل هذه المبادرة التي تجسد تحت إشراف المديرية المذكورة إنتاج من خلال ورشة خياطة بمركز التكوين المهني بن يحي بختة 80 ألف كمامة طبية لصالح الأطقم الطبية وشبه الطبية للمؤسسات الاستشفائية والصحية للولاية وفق ذات المديرية. 
كما تم الانطلاق في حملة مشابهة بمركز التكوين المهني بفرندة وستشمل مركز التكوين المهني عين كرمس ابتداء من الأحد لتوفير ما يزيد عن 10 آلاف كمامة. وسيتم أيضا الانطلاق في انتاج الألبسة الواقية في حال توفر المادة الأولية. 
وقد تم لهذه الحملة التطوعية اقتناء الدفعة الأولى من القماش المطلوب وفق المعايير الصحية من طرف مديرية التكوين والتعليم المهنيين لولاية تيارت فيما تكفل المحسنون بتوفير المادة الأولية الخاصة بأزيد من 10 آلاف كمامة. 
وأبرز نفس المصدر بأنه يمكن فتح ورشات مماثلة في مراكز أخرى للتكوين المهني المتواجدة بالدوائر الكبرى للولاية من أجل تمكين جميع الراغبين في التطوع ومنحهم فرصة المشاركة في هذا العمل التضامني في حال توفر المادة الأولية التي أبدى عدد من المحسنين الرغبة في التبرع بها.