عماري يلتقي الأمين العام للمركزية النقابية

الأحد, 19 أبريل 2020


بحثا آثار فيروس كورونا على القطاع الفلاحي 
عماري يلتقي الأمين العام للمركزية النقابية


بحث وزير الفلاحة والتنمية الريفية شريف عماري مع الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة خلال اجتماع تشاوري الآثار المترتبة عن انتشار فيروس كورونا على القطاع حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وحسب نفس المصدر فان هذا الاجتماع الذي جرى بمقر الوزارة يأتي في إطار تجسيد توجيهات الوزير الأول عبد العزيز جراد الذي دعا إلى إشراك مختلف الفاعلين الاقتصاديين من أرباب العمل والشركاء الاجتماعيين لفتح مشاورات حول تقييم أثر التدابير المتخذة للوقاية من الوباء ومكافحته على نشاط المؤسسات الاقتصادية والتشغيل بها ومدى تضررها.
كما تهدف هذه المشاورات إلى بحث سبل إعادة بعث الحياة الاقتصادية من جديد حسب البيان.
وخلال هذا اللقاء تبادل الطرفان وجهات النظر والتصورات حول الآثار المترتبة من جراء كوفيد- 19 وسبل استمرارية النشاط الاقتصادي في ظل احترام تدابير الوقاية بغرض الحفاظ على مناصب العمل والاستعداد لمزاولة النشاط التنموي.
وكان هذا الاجتماع فرصة للتطرق إلى بعض النقاط التي تهم عمال القطاع الفلاحي المنضويين تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين وقد تجلت هذه الأهمية كذلك من خلال اللقاءات العديدة التي جمعت الإدارة بالشريك الاجتماعي حرص خلالها القطاع على بحث مختلف المشاكل الاجتماعية المهنية التي يواجهها العمال.
في هذا الصدد أكد السيد عماري على المساندة الدائمة لعمال قطاعه في مختلف الشعب ودورهم الهام والحيوي في تعزيز التنمية الاقتصادية وضمان الأمن الغذائي في البلاد.
من جهته أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين أن هذا اللقاء يصبو إلى تقريب الرؤى وتعزيز قنوات الحوار مع الإدارة الوصية وذلك لتذليل العقبات أمام العمال لأداء مهامهم على أحسن وجه بحسب نفس المصدر.